اعلان

تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية

جامعة الدلتا التكنولوجية
جامعة الدلتا التكنولوجية

وقع الدكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بروتوكول تعاون مشترك مع المهندس أحمد محروس الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية وشركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية

يأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة ببناء قاعدة علمية قوية وإعداد كوادر متميزة تتناسب مع مهارات ووظائف المستقبل تخدم القطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية وذلك تنفيذًا لاستراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة والتي من أهم أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

يهدف التعاون إلى تنظيم دورات تدريبية مشتركة، تقديم التدريبات العملية والفنية لطلاب الجامعة، إضافة إلى ربط المشروعات والمخرجات البحثية وابتكارات الطلاب بالمجتمع الصناعي المحيط، الاستفادة من الامكانات والتقنيات والتجهيزات لدى الطرفين، ودعم مشروعات الطلاب، ودعم الجامعة في فتح برنامج تكنولوجيا معالجة وتحلية المياه.

كما يتضمن التعاون المشاركة في المؤتمرات والملتقيات الوظيفية والعلمية وورش العمل، فضلًا عن تبادل الخبرات الفنية والعلمية للعمل على تطوير مجال تكنولوجيا الصناعات الهندسية والتكنولوجية والأجهزة العلمية والعملية، والتعاون في المجالات المشتركة.

جامعة الدلتا التكنولوجيةجامعة الدلتا التكنولوجية

ومن جانبه، أكد الدكتور عربي كشك رئيس الجامعة، حرص الجامعة على بناء وتطوير مهارات وكفاءات الطلاب لإلحاق الخريج بسوق العمل مباشرة، من خلال توفير تعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التأهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميداني، من خلال توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات والرؤى مع الهيئات المختلفة، وذلك سعيًا من الجامعة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق احتياجات السوق العالمية من خلال تنمية اقتصادية وبيئية واجتماعية.

فيما أكد المهندس أحمد الشرقاوي أن كيم تك تؤمن بأهمية ارتباط التعليم بخدمة وتنمية المجتمع ودعم الصناعة والاقتصاد الوطني، مؤكدًا أهمية ربط مخرجات التعليم والبحث العلمي بالصناعة وسوق العمل، خاصة مع توجه واهتمام الدولة المصرية بالتوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية.

WhatsApp
Telegram