اعلان

قبل عيد الفطر.. حملات تفتيشية مكبرة على المطاعم والمحال التجارية وإعدام مواد غذائية فاسدة بمطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

نظمت لجنة المرور على المطاعم والمحال التجارية بمحافظة مطروح، برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف، وبمشاركة مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والقوى العاملة والبيئة ومباحث التموين والمرافق، حملات تفتيشية تزامنًا من قُرب عيد الفطر المبارك، على عدد من المطاعم والمحال.

محافظة مطروح محافظة مطروح

إعدام مواد غذائية

أسفرت الحملات عن توجيه عدد 4 إنذارات متنوعة ما بين مخالفات سلامة وصحة مهنية وعدم وجود شهادات القيد وعقود عمل وترخيص مزاولة المهنة، بالإضافة إلى تحرير 4 محاضر ما بين مخالفات لعدم النظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية وعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم إعدام 40 كيلو مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المحال والمطاعم المخالفة

وشدد محافظ مطروح على اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة ضد أصحاب المحال والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة بالاشتراطات الصحية والبيئية والمرور بشكل مستمر، وفحص جميع المواد الغذائية، واللحوم المستخدمة في المطاعم، والمحال التجارية، وتاريخ صلاحيتها، والتأكد من سلامتها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

في سياق آخر، كان قد اعتمد اللواء خالد شعيب، الخريطة الزمنية لمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية بمطروح وذلك خلال الفترة من ٨ إلى ٣٠ مايو المقبل.

وأكد المحافظ ضرورة الالتزام بالانتهاء من المناهج المقررة، وتوفير سبل الراحة وتذليل العقبات أمام الطلاب، خلال فترة الامتحانات والالتزام بكل الضوابط الامتحانية.

أوضح عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات المرحلة الابتدائية، تبدأ يوم ٨ مايو وتنتهي ١٦مايو ٢٠٢٤، حيث سيتم التبادل بين امتحانات صفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

WhatsApp
Telegram