اعلان
اعلان

من ضمنها تسيير حملات يوميًا.. ننشر استعدادات تموين الإسكندرية لاستقبال عيد الفطر المبارك

استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك
استعدادات مديرية التموين لاستقبال عيد الفطر المبارك

استعدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة المهندس احمد ابراهيم وكيل الوزارة، لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بوضع خطة استراتيجية من ضمنها تشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والمخابز البلدية والأسواق وردع المخالفين.

خطة استقبال عيد الفطر المبارك بمديرية تموين الإسكندرية

وفي هذا الشأن: تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر ديوان عام المديرية برئاسة السيد وكيل الوزارة لمتابعة الموقف التمويني بالمحافظة من خلال أعمال الإدارات و فرق عمل الرقابة وايضًا غرف عمليات فرعية بكل إدارة لمتابعة اى شكاوى ترد من المواطنين والعمل على حلها فوريا.

المخابز البلدية بالمحافظة

وعن المخابز البلدية بالمحافظة، تم توجيه جميع الإدارات التموينية بمراجعة أرصدة المخابز من الدقيق البلدى خلال هذه الفترة و التأكد من مواعيد عمل المخابز خلال فترة العيد وتحديد نسبة المخابز التى ستحصل على تصريح بإجازات خلال فترة العيد بحيث لا تؤثر على توافر الخبز البلدى المدعم للمواطنين بدون ازدحام أو تكدس.

المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتى

وفي هذا شدد 'وكيل الوزارة' على التأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية و مستلزمات العيد من اللحوم و الدواجن والأسماك الطازجة والمملحة وكعك العيد بمنافذ الوزارة خاصة المجمعات الاستهلاكية، وكذلك توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين و منافذ مشروع جمعيتى لسهولة الحصول على المقررات التموينية المدعمة للمواطنين.

محطات تموين السيارات و مستودعات البوتاجاز

بينما محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز: كلف 'سيادته' إدارة التجارة الداخلية بتكثيف المرور على محطات وقود السيارات و مستودعات البوتاجاز لتوفير احتياجات المواطنين من الوقود وسلعة البوتاجاز بالاسعار المقررة والمعلن عنها.

الأسواق العامة والسلاسل التجارية

تسيير حملات تموينية يومية صباحية و مسائية على الأسواق العامة و السلاسل التجارية و رصد اى نقص في اى سلعة غذائية و غير غذائية و التأكد من توافر السلع من الخضر و الفاكهة و اللحوم و الدواجن و الأسماك بأنواعها بحيث يكون معلن عن اسعارها بوضوح للمواطنين.

استعدادات مديرية التموين بالإسكندرية لاستقبال عيد الفطر المبارك

وفي هذا الصدد: اوضح المهندس احمد القلش معاون المديرية والمتحدث الرسمي للمديرية، ان هذه الاستعدادات تأتي فى إطار عدم حيازة أصحاب الأنشطة الغذائية شهادات صحية حفاظا على صحة المواطنين وسرعة التأكد من صلاحية السلع و مصدرها حماية للمواطنين من الغش التجاري و التدليس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من الليفر