اعلان

أول مائدة إفطار للأطفال الصائمين بالصعيد

أول مائدة رحمان للأطفال بأسيوط
أول مائدة رحمان للأطفال بأسيوط

تقام لأول مرة بمحافظة أسيوط مائدة لإفطار رمضان المبارك مخصصة للأطفال فقط، والأمر ليس مقتصر على ذلك فقط بل يقومون بتعليمهم القرآن الكريم والحديث الشريف والذكر والانشاد الديني.

قال الشيخ ممدوح القوصى فى لقاء خاص " لأهل مصر"، إن موگزم تضم مائدة الأشراف المهدية بأسيوط أربعة أقسام الأول للرجال والشباب، الثانى للسيدات، الثالث للعائلات، الرابع للأطفال، وهو يعد الأول من نوعه فى صعيد مصر من حيث تخصيص ركن بالصبية وصغار السن، مضيفا أنه يستقبل ما يقرب من 200 أو 300 طفل تقريبا يوميا منذ بداية الشهر المبارك.

وأوضح على المشرف على مائدة الأطفال أنهم يأتون قبل آذان المغرب بنصف ساعة ويقومون بتلاوة القرآن الكريم لحفظه، ثم الأحاديث النبوية الشريفة، ويليها ذكر وإنشاد، نعمل هنا على إنشاء اطفال أسوياء متحابين فى الله ويستطيعون تحمل المسؤولية كاملة فى المستقبل، نغرس وننمى بداخلهم الأخلاق الحميدة ، منوها أن عدد كبير منهم يشارك فى تجهيز المائدة من ظهر اليوم بعد عودته من المدرسة بجد ونشاط وهذا ما نتمنى أن نراه فى شبابنا وهو التفانى فى العبادة والعمل.

وأشار إلى أن المائدة تقدم وجبة لكل طفل مكون من قطعة فراخ وطبق خضار وآخر للأرز وخبز، وعصائر وتمر، نقوم بتحفيزهم على الصيام وحب العبادة فهم مستقبل الوطن، وأعرب محمد أحد الأطفال المشاركين عن سعادته بتواجده مع أصحابه كل يوم لتناول وجبة الإفطار فى شهر رمضان المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي