اعلان

افتتاح مسجد قصر بياض بقرية العجميين في الفيوم

افتتاح مسجد قصر بياض بالفيوم
افتتاح مسجد قصر بياض بالفيوم

تشهد عزبة قصر بياض التابعة للوحدة المحلية لقرية العجميين، بمركز أبشواي بمحافظة الفيوم، اليوم الجمعة الموافق 5 من أبريل 2024 افتتاح المسجد الكبير بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، وبإشراف ومتابعة وزارة الأوقاف.

يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف التنويري والتثقيفي، وغرس القيم الإيمانية والوطنية الصحيحة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله معنى ومبنى لتطويرها ورفع كفاءتها.

افتتاح مسجد قصر بياض

افتتح الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف ومدير إدارة أوقاف العجميين المسجد الكبير لعزبة قصر بياض بحضور عدد من أئمة المساجد، ورجال الأوقاف، والأهالي قبل صلاة الجمعة ليكون أو فرض للصلاة بالمسجد أداء صلاة آخر جمعة في شهر رمضان المبارك.

افتتاح المساجد والكنائس

وصرح الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم لـ أهل مصر بأن الدولة تعمل على افتتاح العديد من المساجد والكنائس كمنارات للعلم، فضلًا عن كونها أماكن للعبادة، ونشر تعاليم الدين السمحة، والدعوة إلى الأخلاق الحميدة، ونبذ العنف والتآخي بين جميع طوائف المجتمع، من خلال الفهم الجيد لتعاليم الدين الوسطي الصحيح

خطة وزارة الأوقاف

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، إن افتتاح المسجد يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لتجديد وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية.

WhatsApp
Telegram