اعلان

موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم الجمعة 5 أبريل 2024

صلاة المغرب بالفيوم
صلاة المغرب بالفيوم

حددت الهيئة المصرية العامة للمساحة موعد أذان المغرب اليوم الجمعة 5 من أبريل 2024 الموافق السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريا لمحافظة الفيوم وتتجه أنظار المسلمين نحو معرفة مواقيت الصلاة، خاصةً موعد أذان المغرب الذي يُحدد موعد وقت الإفطار بعد انتهاء ساعات الصيام، خلال أيام شهر رمضان المبارك.

موعد صلاة المغرب

ويأتي موعد أذان المغرب في الفيوم اليوم، متأخرًا بمقدار دقيقة واحدة فقط عن الأمس، بينما تزداد عدد ساعات الصيام نحو دقيقتين، فيما تظل باقي مواقيت الصلاة في نفس موعدها.

موعد أذان المغرب

ووفقًا لما ورد في إمساكية رمضان 2024 فإنّه يحل موعد أذان المغرب اليوم في الفيوم الجمعة 5-4-2024 في تمام الساعة 6:18 مساءً، فيما يبلغ عدد ساعات الصيام اليوم نحو 14 ساعة و23 دقيقة.

موعد الإفطار اليوم

ويأتي موعد صلاة المغرب في الفيوم اليوم بتمام الساعة 6:28 مساء، أي يفصل بين الأذان والإقامة نحو 10 دقائق فقط، كما يحدث في باقي مواقيت الصلاة، وفقًا لبيان وزارة الأوقاف السابق، عدا الفجر، يفصل 20 دقيقة بين الأذان والإقامة.

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة

ويبدأ موعد الإفطار اليوم في الفيوم الجمعة 5-4-2024 بالتزامن مع انطلاق أذان المغرب في تمام الساعة 6:18 مساءً، إذ حث الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين، بالتعجيل بالإفطار فور سماع الأذان.

وتكون مواقيت الصلاة اليوم الجمعة في الفيوم كما يلي:

يرفع موعد أذان العصر اليوم الجمعة في تمام الساعة 3:32 مساءً.

يأتي موعد أذان العشاء اليوم الجمعة في تمام الساعة 7:35 مساءً.

ترفع صلاة التراويح اليوم الجمعة عقب صلاة العشاء مباشرة.

يأتي موعد صلاة التهجد اليوم الجمعة بداية من 12 منتصف الليل

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة