اعلان

محافظ قنا يُكرم والد الطفل شهيد القرآن الذي غرق داخل ترعة بفرشوط قبل تكريمه

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرّم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والد شهيد القرآن الكريم الطفل حسين محمد حافظ، الذي لقى مصرعه غرقًا في مياه ترعة بفرشوط، وكان رحمة الله عليه ضمن العشرة المتفوقين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، داعياً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، وأن يكون شافعاً لوالديه يوم القيامة.

جانب من التكريم

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته جمعية إتحاد عرب الأنصار الخیریة بفرشوط، لتكريم 50 من حفظة القرآن الكريم، بحضور ورعاية النائب محمد عزت القاضي عضو مجلس النواب، والدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والأب زكريا راعي كنيسة مار جرجس، وعزت قناوى رئيس مجلس مدينة فرشوط، ورجال الأزهر الشريف والكنيسة، ولفيف من أهالي وأولياء أمور الأطفال المكرمين.

جانب من التكريم

وأعرب محافظ قنا عن سعادته بتكريم حفظة القرآن الكريم، لافتاً إلى أن هذا التكريم يأتي تشجيعاً وتحفيزاً لهم على الاستمرار بالحفظ، والتمسك بكلام الله عز وجل، لأن القرآن الكريم قيمة روحية تطمئن معه النفس بالسكينة والرحمة، لافتا إلى أن تحفيظ القرآن للأطفال، يساعد على تنشئتهم على الأخلاق الحميده، وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة، فضلا على تضمنه فضائل و كرامات لصاحبه في الدنيا والآخرة وهو يعد بمثابة دستور للامة الإسلامية، مشيرا إلى أن محافظة قنا تضم كنوزاً من المواهب أصحاب الأصوات الذهبية من حفظة القران الكريم.

جانب من التكريم

وفى نهاية الاحتفال، قدم النائب محمد عزت، المصحف الشريف لمحافظ قنا، تقديراً لدعمه واهتمامه المستمر بحفظة القرآن الكريم داخل الجمعيات الخيرية ومكاتب تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة.

جانب من التكريم

كما قام «الداودي» بتسليم الجوائز القيمة وشهادات التقدير لعدد 50 من حفظة القرآن الكريم، بالإضافة إلى تكريم معلمي ومحفظى القران الكريم بالجمعية.

جانب من التكريم

يُذكر أن الحفل بدأ بتلاوة مباركة من القرآن الكريم لفضيلة الشیخ یاسر الدویك، تلاها فقرة من المديح والإنشاد الدينى قدمتها فرقة أحباب النبى بفرشوط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض