اعلان

بنروي الزرع من مياه الصرف.. كـارثة صحية تُهدد أهالي 3 قرى بسوهاج

الترعة ومياه الصرف الصحي
الترعة ومياه الصرف الصحي

كارثة تهدد أهالي قُرى "المغاربة- بني عيش- خارفة" بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، وهي نزول مياه الصرف الصحي الخاصة بالمساكن الشعبية في ترعة نجع "ابو باشا" والتي يروي بها المزارعين الأرض، فتحولت لسوداء كريهة الرائحة تحمل أمراض كالفشل الكلوي.

وأستجابت جريدة "أهل مصر" لشكوي أهالي القرى المذكورة وانتقلت لموقع الاستغاثة وأجرت بث مباشر منه لتوثق ما سبق، وإليكم الرابط:

https://www.facebook.com/share/v/fU6DLzGs2RzQQdPB/?mibextid=oFDknk

وأوضح "محمود علي" أحد أهالي القرية، أن الصرف الصحي الخاص بالمساكن الشعبية بالمغاربة طفح حتي وصل إلى مياه الترعة؛ مما أدي إلى إصابة عدد من الأهالي بالأمراض قائلًا "مياه الصرف الصحي سوداء ومتسربة لترعة نجع ابو باشا وبنروي الزرع من مياه الصرف، المحصول تالف وبيحمل أمراض خطيرة ومفيش حد مستجيب لينا".

وأضاف "خلف محمود" مُقيم بالقرية، أن الترعة تروي حوالي 500 فدان وجميع المزارعين متضررون بفعلها، فقد تأثرت بالمياه السوداء فتلف المحصول وانسدت الترعة دون استجابة من المسئولين عن الري بالمركز، متابعًا "قدمنا شكاوي كذا مرة ولكن دون فائدة، بنشرب مياه ملوثة وبنأكل محصول مسقى بمياه صرف صحي، عاوزين حل".

وعن الحل المُقترح من أهالي القرية، طالبوا جميعًا بعمل ري مغطي الترعة التي يبلغ طولها 300 متر فقط بالإضافة لعمل محطة صرف صحي تمنع تسريب المياه لها؛ حفاظًا على أنفسهم من الأمراض وعلى المحصول الزراعي من التلف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة