اعلان

«تجارية الإسكندرية» تستقبل وفدا فرنسيا لبحث سبل التعاون (صور)

جانب من اجتماع الغرفة التجارية
جانب من اجتماع الغرفة التجارية

عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اجتماعًا موسعًا بحضور وفد فرنسي تجاري رفيع المستوى مكون من لينا بلان قنصل عام فرنسا، وباسكال فورت المستشار الاقتصادي بسفارة فرنسا بمصر، ورومان جيزار رئيس 'بيزنس فرنس' بمصر، وهنا الجوهري نائب رئيس 'بيزنس فرانس' بمصر.

تجارية الإسكندرية تستقبل وفدا فرنسيا

في بداية اللقاء رحب أحمد حسن نائب رئيس غرفة الإسكندرية بالحضور، مؤكدًا أهمية العلاقات المصرية الفرنسية، في القطاعات كافة.

وأضاف أننا نستهدف الخروج من اللقاء بآليات محددة لتعزيز التبادل التجاري بين الجانبين، وتعزيز الشراكة المصرية الفرنسية.

جانب من اجتماع الغرفة التجارية

التعاون بين الشركات المصرية والفرنسية

من جانبها، أوضحت لينا بلان قنصل عام فرنسا عمق العلاقات الفرنسية المصرية، ووعي فرنسا بأهمية محافظة الإسكندرية من الناحية التجارية.

وأضافت أن الهدف من اللقاء بحث سبل التعاون بين الشركات المصرية والفرنسية، لتعزيز التبادل التجاري، وخلق علاقات مشتركة بين الجانبين.

جانب من اجتماع الغرفة التجارية

في نفس السياق أكد باسكال فورت المستشار الاقتصادي بسفارة فرنسا بمصر أهمية تنشيط العلاقات التجارية بين مصر وفرنسا، مشيرًا إلى أن العلاقات بين مصر وفرنسا ترجع إلى تاريخ طويل من التعاون الذي يشمل جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

من جانبه أوضح رومان جيزار رئيس 'بيزنس فرنس' بمصر، أن مصر تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية، ونستهدف تحقيق التواصل بين الشركات الفرنسية والمصرية واتخاذ قرارات فعالة، لزيادة التبادل التجاري.

تطوير الأعمال الفرنسية

كما قدمت هنا الجوهري نائب رئيس 'بيزنس فرانس' بمصر نبذة تعريفية عن المؤسسة وأهم أدوارها، مشيرة إلى أن المؤسسة تستهدف تطوير الأعمال الفرنسية وتعزيز وتقوية الصورة الاقتصادية لفرنسا.

وأشارت إلى أن الإسكندرية تمتلك العديد من القطاعات التي يمكن أن نتعاون فيها، خاصة في قطاعي النقل الدولي والاقتصاد الرقمي، مؤكدة أن الهدف من اللقاء يتضمن معرفة احتياجات القطاعات المختلفة، للتوصل إلى نقاط التعاون الممكنة مستقبلاً.

جانب من اجتماع الغرفة التجارية

وأكدت أن خلال شهر يونيو المقبل سيتم استقبال وفد تجاري فرنسي بمصر يضم العديد من الشركات الفرنسية، وتعد تلك فرصة مناسبة للتشبيك بين القطاعات المختلفة والشركات المصرية والفرنسية وتعزيز العلاقات الاقتصادية.

وفي سياق آخر عقدت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أمس الثلاثاء برئاسة وحضور أحمد الوكيل اجتماعًا مع الدكتور هاشم حسين، رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بالبحرين التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر