اعلان

مكتبة الإسكندرية تهدي «شورى المفتين لروسيا» كتاب أعلام الأزهر.. صور

مكتبة الإسكندرية تهدي أعلام الازهر الشريف
مكتبة الإسكندرية تهدي أعلام الازهر الشريف

أهدى الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، لوفد مجلس شورى المفتي لروسيا، خلال زيارتهم اليوم للمكتبة، كتاب أعلام الأزهر الشريف، الذي حرره العالم الجليل الشيخ أسامة الأزهري، وصدر عن مكتبة الإسكندرية في عشرة مجلدات.

مكتبة الإسكندرية تهدي وفد مجلس شورى المفتين لروسيا كتاب أعلام الأزهر الشريف

واستقبل مدير مكتبة الإسكندرية، وفد مجلس شورى المفتين لروسيا، برئاسة المفتي الدكتور روشان عباسوف، نائب رئيس المجلس ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية.

وتفقد مع الدكتور عباسوف معرضًا مصغرًا يتضمن نماذج من الكتب، التي أصدرها مجلس شورى المفتين لروسيا باللغتين: الروسية والعربية، وتوثق لرحلة دخول الإسلام، وانتشاره في روسيا، بالصور والوثائق والمخطوطات، وتم إهداء هذه الكتب والمجلدات إلى مكتبة الإسكندرية.

واستمع الوفد الروسي إلى شرح من الدكتور أحمد زايد، حول رسالة مكتبة الإسكندرية، والدور التي تقوم به في نشر الوعي والثقافة، وكذلك دورها في الانفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى، باعتبارها نافذة مصر على العالم، ونافذة العالم على مصر.

واستعرض الدكتور روشان خلال اللقاء تجربة تعايش 25 مليون روسي، يدينون بالإسلام داخل المجتمع الروسي الذي يؤمن بالتعددية الدينية التي يكفلها الدستور.

وقال إن المسلمين الذين يشكلون 18% من السكان، يمارسون شعائرهم بحرية منذ دخل الإسلام إلى البلاد، قبل 1100 سنة، باستثناء الفترة الشيوعية التي اضطهدت فيها كل الأديان.

وفي نهاية اللقاء أهدت الفنانة الروسية جوليان شريف الله، للدكتور أحمد زايد، لوحة من الزجاج مكتوبة بالخط العربي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية