اعلان

براءة 4 أشخاص من تهمة استعراض القوة في كفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، حضوريًا، ببراءة 4 أشخاص من تهمة، استعراض القوة قِبل تاجر خمسيني بسبب خلافات الجيرة بينهم شهر يونيه من عام 2022.

صدر الحكم في القضية رقم 8589 لسنة 2022 جنايات مركز كفر الشيخ والمقيدة برقم 3312 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، أحمد فتحي عبد المتعال، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب.

هيئة المحكمة هيئة المحكمة

براءة 4 أشخاص من تهمة استعراض القوة

كانت جهات التحقيق بمحافظة كفر الشيخ قد أحالت 4 متهمين هم: 'محمد. م. ح. غ'، و'محمد. ج. ع. ح'، 'هاني. ف. م. غ'، 'محمد. ا. م. ح. غ'، إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمتهم عن التهمة المنسوبة إليهم باستعراض القوة تجاه المجني عليه المدعو 'حمدي. ز. م. ش'، 51 عامًا، تاجر، مقيم مسير التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ.

وتبين من أوراق القضية أنه في غضون يوم 1-6-2022، وبسبب خلافات الجيرة بين المجني عليه والمتهمين نشبت فيما بينهم مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، استعرض فيها المتهمون القوة والتهديد بالعنف قبل المجني عليه سالف الذكر عمدًا مع سبق الإصرار وذلك بقصد ترويعه وإلحاق الأذى به وبممتلكاته وفرض السطوة عليه وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتعريض حياته للخطر وتكدير أمنه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر إحالة المتهمين لمحكمة جنايات كفر الشيخ، أنه قد وقعت بناء على تلك الجريمة وتلتها جناية هي إحداثهم عمدًا إصابة المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار بأن قاموا -على إثر خلافات سابقة بينهم بسبب الجيرة- المتهمين الثالث والرابع بالإمساك به عنوة وكال له المتهم الثاني ضربات باستخدام أداة 'شوم' استقرت بساعده الأيسر فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي تخلف عنها عاهة مستديمة يستحيل بروئها تقدر نسبتها بنحو 45% '35% بالعين اليسرى، و10% بالساعد الأيسر'، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازوا وأحرزوا سلاح أبيض وأداتين 'سكين، شوم، طوب'، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل