اعلان

بعد الحكم عليه بالمؤبد إعادة محاكمة قاتل الشقيقين بالفيوم

المتهم بقتل الشقيقين والمحكوم علية بالمؤبد
المتهم بقتل الشقيقين والمحكوم علية بالمؤبد

تنظر محكمة جنايات الفيوم دائرة الاستئناف اليوم الإحد 21 أبريل برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد وعضوية المستشارين أيمن طه حسن ووائل محمد علي وأحمد حجاج محمود. أمين سر محمد أحمد إعادة محاكمة المتهمين صابر عبد الستار) ، و ( حسين صابر عبد الستار) المتهمين بقتل المجني عليهم ( كريم توبه ) وشقيقه ( طارق توبه ) وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكمها عليهم في جلستها بتاريخ 7 فبراير لعام 2024 وأصدر الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة حضوريا للمتهم الأول و غيابيا للمتهم الثاني في التهمة المنسوبة إليهم .

أمر الاحاله

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12181 لسنة 2053 جنح مركز شرطه سنورس، والمقيدة برقم 2729 لسنة 2023 كلي الفيوم، أن المتهمين صابر عبد الستار، 60 سنة، عامل، وحسين صابر عبد الستار 19 سنة عامل قاما في يوم 1 يونيو2023، بدائرة قسم شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، بجناية القتل العمد حيث قتل المجنى عليه كريم توبة، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز سلاحا ناريا 'فرد خرطوش'، وما أن ظفر بها حتى عاجلها بطلق النار صوبه فأحدث إصاباتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والمرفق بالأوراق، فأرادوا قتيل على الفور قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، بأن المتهم الثاني قتل المجني عليه ' طارق توبة' عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد. واردف أمر الإحالة بأن المتهم الثاني احرزا سلاح أبيض، متعديا به على المجني عليه، مسددا له عدة طعنات محدثا إصابته التي أدت إلى وفاته، على النحو الثابت بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتقارير الطبية المرفقة بالتحقيقات.

المتهم بقتل الشقيقين والمحكوم علية بالمؤبد المجني عليهما الشقيقين

تعود تفاصيل الواقعة

كان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سنورس ببلاغ بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ووجود متوفيين بعزبة عاشور بناحية الكعابي الجديدة بدائرة المركز.

وعلى الفور كلف بالانتقال وسرعة كشف ملابسات الحادث وضبط المتورطين، وضبط الحالة الأمنية، وتبين بالفحص والانتقال لضباط البحث الجنائي، وفاة كل من أ خ، 42 سنة ـ عامل، متوفى على أثر إصابته برش خرطوش بالساقين والصدر، وشقيقه ن خ، 32 سنة ـ عامل، متوفى على إثر إصابته بسلاح أبيض بالصدر والذراع اليمنى.

وكشفت تحريات البحث الجنائي أن المشاجرة حدثت إثر خلافات الجيرة ومشادة كلامية وتطورت إلى مشاجرة استخدمت خلالها الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، أدت إلى مصرع شقيقين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم ومركز شرطة سنورس من القبض على الجناة وضبط الأداة المستخدمة في الجريمة، وجار التحقيق معهما بمعرفة الجهات الأمنية.

جرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشاجرة وظروفها وملابساتها، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram