اعلان

فشل حملات مقاطعة الأسماك في سوهاج.. والبوري يرتفع إلى 170 جنيها

فشل حملة المقاطعة وإغراق السوق بالأسماك
فشل حملة المقاطعة وإغراق السوق بالأسماك

فشلت حملة 'خليها تعفن' بمحافظة سوهاج، والتي اُطلقت منذ أيام لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع سعرها بشكل مبالغ فيه، وذلك بعد 3 أيام فقط من انطلاقها وكان قد شارك فيها بعض التجار بجانب المشتريين.

وأجرت جريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا من أسواق محافظة سوهاج؛ لرصد إثر الحملة لدي تاجر قد قاطعها لمدة يومين فقط، وإليكم رابط البث المباشر:

وأوضح 'محمد الزناتي' صاحب محل بيع الأسماك البحرية بسوهاج، أن المقاطعة انطلقت من محافظة بورسعيد ووصلت لجميع المحافظات، وبدأت بالفعل بالانخفاض إلا بسوهاج، مفسرًا 'انخفضت في جميع المحافظات إلا سوهاج والصعيد عامة، لأننا بنحصل عليه من مسافات بعيدة بنتحمل نفقات المواصلات والكهربا والثلاجات لحفظ الأسماك لفترات'.

وأشار البائع إلى أن الطبيعي أن يكون ال50 جنيه هو سعر الأسماك البوري والبلطي والبلدي و200 جنيه للجمبري، ولكنه موجود بالأسواق من سعر 100 : 800 جنيه، وهذه الأسعار منذ فترة طويلة وليست وليدة الشهر.

وقال في البث المباشر: 'الأسعار مرتفعة منذ قرابة عام والتاجر الكبير هو المتحكم فيها، قاطعت لوحدي مفيش حد من التجار حواليا ساندني وبالتالي تضررت لوحدي بعد إقبال الناس على الشراء بشكل طبيعي، والتجار بتصدر السمك اللي احنا بنقاطعه ومش متأثرين بالمقاطعة'.

وعن الأسعار بالأسواق، يضيف البائع أن سعر كيلو البلطي 90 جنيها، والنيلي 105 جنيهات، والبوري 170 جنيها، والجمبري 400 جنيه، والرنجة 140 جنيها، والكابوريا 240 جنيها، وقشر بياض بـ140 جنيها، وتونة بلدي بـ100 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»