اعلان

احتفالات شم النسيم بالأقصر.. الفسيخ والبيض والعيش الشمسي بساحة أبو الحجاج (صور)

الأهالي
الأهالي

رصدت عدسة 'أهل مصر' افتراش الأهالي من كافة أنحاء محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة، لأرض ميدان أبو الحجاج الأقصري، لتناول الفسيخ والبيض والعيش الشمسي، احتفالا بـ شم النسيم.

الأهالي

احتفالات شم النسيم بالأقصر

والتقت 'أهل مصر' مع عدد من المواطنين خلال احتفالهم بـ شم النسيم حيث أوضح أحدهم أنه من محافظة قنا أتى لساحة أبو الحجاج الأقصري بزوجته وأحفاده وعائلته من أجل الاحتفال بشم النسيم فى جو عائلي مع الفسيخ والرنجة والبيض المسلوق والعيش الشمسي عليها وتناوله وقضاء يوم عائلي.

ولفت إلى أن زوجته قامت أمس بشراء كميات من البيض ووضع عدد من قشور البصل عليها ثم وضعها فى مياه بإناء كبير وتركها على النار حتى تستوي ويصبح لون البيض أحمر من أجل تناولهم له اليوم فى أبو الحجاج مع الملوحة وغيرها، ثم التبرك بمقام أبو الحجاج الأقصري.

أسراب الحمام بساحة أبو الحجاج في شم النسيم

ولفت مصطفى بدري أحد أهالي الأقصر إلى أنه قام هو وأصدقاؤه بشراء مشروبات غازية وفسيخ ومياه وشيبسي وبصل أخضر وافتراش أرض ميدان أبو الحجاج وتناول المأكولات، والمشروبات وقضاء يوم ترفيهي والتقاط العديد من الصور التذكارية مع أصحابه ثم التوجه لكورنيش الأقصر لمتابعة احتفالاتهم بشم النسيم.

الصور التذكارية في شم النسيم

وقام عدد من الأطفال والفتيات بالتقاط العديد من الصور التذكارية مع أسراب الحمام بساحة أبو الحجاج عقب تناولهم السردين بميدان أبو الحجاج والترمس والمانجو وغيرها من المأكولات والتسالي فى جو تسوده المودة والمحبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً