اعلان

جمع كلمتي «راية» و«المرء».. سؤالان بامتحان اللغة العربية حيرا طلاب الصف الأول الإعدادي بقنا

أرشيفية
أرشيفية

انطلقت اليوم الأربعاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة قنا، للصف السادس الابتدائي، والصفين الأول والثاني الإعدادي والصف الأول الثانوي، والذين أدوا الامتحان في مادة اللغة العربية.

جانب من الامتحان

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

ويُثار الجدل في وقت الامتحانات من كل عام عبر وسائل التواصل الاجتماعي نحو سؤال أو أكثر بامتحان اللغة العربية، لا سيما جمع الكلمات التي يكون لها أكثر من اختيار صحيح.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بإدارة أبو تشت التعليمية بمحافظة قنا بعض الكلمات التي حيرت الطلاب، حيث جاء بالامتحان جمع كلمة 'راية'، وجمع كلو 'المرء'، والتي أثارت جدلًا بين الطلاب لصعوبة الخيارات المطروحة لهم.

وأجاب علي مهران، معلم خبير لغة عربية بمحافظة قنا عن السؤالين، موضحًا أن الإجابة الصحيحة لجمع كلمة 'راية' هو الاختيار الثالث 'راي'، أما الإجابة الصحيحة لجمع كلمة 'المرء' هو الاختيار الثالث 'الرجال'، وهو جمع من غير لفظه.

يُذكر أنه بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة قنا، للصف السادس الابتدائي، والصفين الأول والثاني الإعدادي، والصف الأول الثانوي، حيث يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي الامتحان في مادتي اللغة العربية والخط والتربية الدينية، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان في مواد اللغة العربية والخط والتربية الدينية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، كما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً