اعلان

302 لجنة تستعد لاستقبال 52 ألف طالب بامتحانات الشهادة الإعدادية في قنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شدد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على إنهاء تجهيز وفرش اللجان استعدادا لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية، والتي تبدأ يوم السبت القادم 18/ 5، وتستمر حتى الخميس 23/ 5.

جانب من الاجتماع

امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الاعدادية بقنا

وأكد وكيل الوزارة على حظر دخول الطلاب والملاحظين بالهاتف المحمول داخل اللجان التزامًا بتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتطبيق الحازم للقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وتأمينها.

جانب من الاجتماع

جاء ذلك أثناء ترأس وكيل وزارة التعليم بقنا لاجتماع مديرو عموم الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الشهادة الإعدادية عبر الفيديو كونفرس بحضور منال عبد الوهاب وكيل المديرية، والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام، وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية، والدكتور أحمد سعد مدير التعليم الإعدادي، وسومية عبد الفتاح مدير إدارة شئون الطلاب والامتحانات، ومنصور حفني مدير إدارة الأمن، ومحمد ابو الحسن وممدوح صابر ممثلي التطوير التكنولوجي.

جانب من الاجتماع

ونبه وكيل الوزارة على تكليف موجه مقيم بكل لجنة امتحان يشرف على فتح المظروف الورقي داخل حجرة رئيس اللجنة، بينما يختص مراقب الدور والملاحظين بفتح كيس الأسئلة داخل اللجنة الفرعية في الموعد المحدد قانونًا كما يعد الملاحظان محاضر فتح الكيس والتوقيع عليه.

كما وجه مدير تعليم قنا إلى إعداد تقرير يومي عن سير العمل داخل اللجنة والتعامل الفوري مع غرفة العمليات المشكلة داخل الإدارة والتي تتواصل بدورها مع الغرفة المركزية بالمديرية لتذليل أي عقبات قد تؤثر على سير أعمال الامتحانات وانضباط وانتظام اللجان، وأشار إلى التنسيق مع مديريتي الأمن والشئون الصحية والوحدات المحلية وقطاع الكهرباء وكافة الجهات المعنية بناءً على تكليفات اللواء طيار أشرف الداودي محافظ قنا للتأكيد على توفير سبل الأمن والسلامة والهدوء أثناء فترة الامتحان.

الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بقنا أنهت كافة التجهيزات لاستقبال 52 ألف طالب بالشهادة الإعدادية في 302 لجنة امتحان موزعة على تسع إدارات تعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)