اعلان

«تعليم المنوفية»: أي قرار سيتم اتخاذه بشأن مضاد «الإيثار» سيكون في صالح الطلاب

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

أُثير جدلاً كبيرًا بين طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، بسبب سؤال في امتحان مادة اللغة العربية اليوم، والذي أصاب بعض الطلاب بالحيرة وهو مضاد كلمة الإيثار.

وناشد أولياء الأمور مدير مديرية التربية والتعليم بالنظر إلى الطلاب بعين الرأفة بشأن هذا السؤال أو إصدار بيان للرد من توجيه مادة اللغة العربية، حيث أكد الطلاب أن الاختيارات كانت صعبة وأن مصطلح الأثرة لم يكونوا يعرفونه.

طلاب الشهادة الإعداديةطلاب الشهادة الإعدادية

وقال محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أُطمئن أولياء الأمور والطلاب أن أي قرار سيتم اتخاذه بشأن هذا السؤال من قبل مديرية التربية والتعليم سيكون في صالح الطلاب.

حالة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية

وكانت قد سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي محافظة المنوفية إثر تداول امتحان مادة اللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان 'شاومينج' وذلك في الساعة 7:36 دقيقة، رغم تأكيد الطلاب على سهولة الامتحان.

ومن جانبه قال سمير محمد، الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وكان هناك صعوبة في السؤال الثالث القراءة المتحررة.

وأضاف الطالب، أنه بعد خروجنا من الامتحانات وجدنا أن الامتحان كان بحوذة بعض الطلاب منذ الثامنه صباحًا وهذا ما جعلنا نشعر باليأس حيال ذلك.

وقالت أسماء محمد، الامتحان كان سهل للغاية دون سؤال واحد فقط في القراءة المتحررة لم نعلم ماذا يقصد به، فضلاً عن أنه بعد خروجنا من اللجنه الامتحانية شعرنا باليأس، وذلك لأنه يحصل غير المجتهد على الدرجات النهائية في نهاية العام.

وكان قد قرر محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، تشكيل لجنة برئاسة وكيل المديرية وأعضاء من الشؤون القانونية والتوجه لإدارة قويسنا التعليمية للتحقيق في تداول امتحان اللغة العربية بعد بدء الامتحان بـ 10 دقائق

WhatsApp
Telegram