اعلان

تكليف الجابري مديرًا لـ أشمون التعليمية على خلفية «تسريب الامتحانات»

الإمتحان
الإمتحان

كلف محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، ممدوح الجابري مديرًا لإدارة أشمون التعليمية بعد ادعاء تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية، بحسب مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية في تصريح خاص لجريدة 'أهل مصر'.

تسريب امتحان العلوم

وكان محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، قد أحال رئيس لجنة مدرسة الشهيد الجمسي بأشمون، والمراقب الأول وعضو الإدارة، للتحقيق، بعد ادعاء تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية.

الإمتحان الإمتحان

جروبات الغش

وسادت حالة من الإستياء الشديد بين أهالي محافظة المنوفية، إثر زعم جروبات الغش على موقع 'تليجرام' تداول الورقة الامتحانية لمادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، قبل الدخول إلى اللجنة الامتحانية.

وفي وقت سابق كان قد قال محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم إستبعاد رئيس لجنة طليا الاعدادية التابعة لإدارة أشمون التعليمية لقيامه برفض ختم الأوراق الإمتحانية فضلا عن استمرار التحقيق مع مدير إدارة أشمون التعليمية لتقاعسه وعدم اتخاذ اللازم قانونا تجاة رئيس اللجنة.

استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية قد قرر السبت استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم خمسة عشر يوما من راتبهم.

وأكد أبو ليمون أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات ، وانه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل أبنائنا الطلاب ، تأكيدا علي مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وأشار محافظ المنوفية أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ علي حقوق الطلاب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»