اعلان

«مصطلح خاطئ في العلوم».. استبعاد رئيس لجنة في امتحان الإعدادية بمطروح

تعليم مطروح
تعليم مطروح

قررعمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح استبعاد رئيس لجنة العلوم الإعدادية، بعد تلقي غرفة العمليات شكوى من أحد أولياء الأمور بوجود مصطلح خاطئ في مادة العلوم، وعدم انضباط اللجنة.

استبعاد رئيس لجنة بمطروح

وكلف وكيل تعليم مطروح، بتشكيل لجنة عاجلة لمراجعة ترجمة امتحان مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد تلقي غرفة العمليات شكوى من أحد أولياء الأمور بوجود مصطلح خاطئ في مادة العلوم.

تعليم مطروح تعليم مطروح

استبعاد رئيس لجنة العلمين

وقام شحاته بجولة مفاجئة لإدارة العلمين التعليمية شرق المحافظة، حيث تابع انتظام العملية الامتحانية للشهادة الإعدادية في يومها الرابع وتأكد من توافر الأجواء المناسبة، وأدى الطلاب الامتحان في مادة العلوم في فترة واحدة لمدة ساعتين فقط.

خلال جولته المفاجئة، أصدر وكيل تعليم مطروح تعليماته إلى رئيس لجنة الإدارة بالمديرية بخصوص استبعاد رئيس لجنة العلوم الإعدادية، نظراً لعدم انضباط اللجنة.

وأكد أن امتحان العلوم كان في مستوى الطالب، وأن الورقة الامتحانية طبعت بشكل جيد وتماشت مع الوزن النسبي والمواصفات الفنية.

لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية

وفي نفس السياق عقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بقاعة الاجتماعات الصغري في ديوان عام المديرية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية، وأحمد هاشم رئيس مجلس أمناء المحافظة، وجمال قنديل مدير عام التعليم العام، وهانى السعيد رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية، وحمادة ابراهيم وكيل اللجنة.

الإلتزام بضوابط الامتحانات

وشدد وكيل تعليم مطروح خلال الإجتماع علي الإلتزام بالتعليمات وضوابط الإمتحانات وكذلك عدم تفويض أى من العاملين داخل اللجنة بمهام رئيس لجنة الامتحان حيث أنه يعد المسؤل وبشكل كامل عن حسن سير العمل بها.

ووجه رؤساء اللجان البالغ عددها 120 لجنة باستلام مقار اللجنة المكلفين برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل، والتأكد من توافر كراسات الاجابات قبل أداء الامتحان والتأكد من توافر كافة التجهيزات اللوجستية داخل اللجان وعدم وجود أى من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً