اعلان

منذ 13 سنة.. الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتي الرشايدة والحساسنة بأسيوط

الكفن ينهى خصومة ثأرية بأسيوط
الكفن ينهى خصومة ثأرية بأسيوط

أنهى الكفن بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، خصومة ثأرية منذ 13 عاما على أثر مشاجرة بين الطلاب فى مدرسة أبوتيج الثانوية، استمرت ثلاثة أيام متتالية، وأسفرت عن مقتل شخص.

ونجحت قوات الأمن في أسيوط، برئاسة مدير الأمن اللواء وائل نصار، بمشاركة رئيس وحدة مباحث مركز أبوتيج، المقدم أحمد علي، والمقدم سيد عبد العال، وبالتنسيق مع لجنة مصالحات الأزهر الشريف، والحكماء، والمجالس العرفية في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي الرشايدة بقرية البلايزة، وعائلة الحساسنة بقرية الزرابي، امتدت لثلاثة عشر عاما، والتي أسفرت عن مقتل مواطن من إحدى العائلتين، وعقدت الجهات الأمنية جلسة مصالحة في سرادق ضم 2000 شخص من المواطنين.

وقال الشيخ سيد عبد العزيز شيخ بيت العائلة ورئيس لجنة المصالحات بأزهر أسيوط، بعد سنوات من الخصومة قمنا بالتواصل مع الطرفين لتحقيق التصالح والأمن والأمان لهما، وتم عقد النية على إقامة الصلح بتقديم الكفن وبنود أخرى للصلح وافق عليها الجميع وسط ترحيب وسعادة بها .

حضر جلسة الصلح الشيخ سيد عبد العزيز الأمين العام لبيت العائلة المصرية بأسيوط، ورموز العائلات والقيادات الشعبية، وبحضور القيادات الأمنية ، وتم وقدمت عائلة الرشايدة الكفن، وتقبلت عائلة الحساسنة العزاء داخل السرادق المقام للصلح وأقسموا على صفاء النفوس، وعدم العودة للخلاف مرة أخرى.

تعاهد وتعانق الطرفين وسط تكبير وتهليل الحاضرين بصيحات "الله أكبر"، مؤكدين على إنهاء الثأر بينهما، ونبذ الخلافات التى تعيق مشروعات التنمية بداخل القرية .

WhatsApp
Telegram