اعلان

«حموكشي»: موسم حصاد العنب بلا شكو

العنب
العنب

قال أحمد حموكشي، تاج فاكهة بمدينة القصاصين الجديدة في محافظة الإسماعيلية، إن موسم حصاد العنب بالمحافظة بدأ منذ شهر، مشيرا إلى أنه تم حصاد 75% حتى الآن من «الأخضر والأحمر».

أحد تجار الفراكة

وأضاف «حموكشي»، في تصريحات خاصة لجريدة «أهل مصر»، أننا تلقينا موسم بدون أي شكوى، ولا يوجد سم بالعنب، وإنما بعض من أصحاب المزارع يلجأون للمبيدات، لسرعة الحصاد ولا يوثر على حبة العنب، مشيراً إلى العنب طالما به مياه داخل الحبة لا تخف فهذا أمر طبيعي.

نقيب الفلاحين

وفي وقت سابق قال عربي مجاهد، نقيب الفلاحين بمحافظة الإسماعيلية، إن مزارع العنب ستبدأ الحصاد خلال أيام قليلة، وأن نسبة محصول العنب بالمحافظة ممتاز هذا العام بجميع المزارع ولا يوجد أي إصابات في الأشجار.

الكيماويات أو الأسمدة المضروبة

وكشف «نقيب الفلاحين»، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية أو منصات السوشيال ميديا، بأن العنب فيه سم قاتل من الكيماويات أو الأسمدة المضروبة أو الغير مرخصة من وزارة الزراعة، لا يؤثر تمامًا على فاكهة العنب، مشيرًا إلى أن الفلاحين هم السبب الرئيسي في دمار الفواكه نتيجة رش مبيدات غير مصرح بها من وزارة الزراعة مثل الهرمونات التي تؤثر على صحة الإنسان.

حقيقة السم بالعنب

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن أسعار العنب ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا كلما ارتفعت درجات الحرارة وزاد نضج المحصول، وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم مثل «الطومسون والبلاك مونكا» ، مع الأنواع متأخرة النضج مثل «الكريمسون»، والبلدي كالعنب البلدي والبناتي والرومي الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً