اعلان

تجهيز 99 لجنة لاستقبال 31 ألف طالب لامتحانات الدبلومات الفنية بقنا

وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

صرح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بأن مديرية التعليم بقنا جهزت ٩٩ لجنة امتحان لاستقبال عدد ٣١١٠٠ طالب من مختلف أفرع التعليم الفني الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي ممن يمثلون القوى البشرية الواجب إعدادها والاستثمار فيها، وربطها باحتياجات سوق العمل وتلبية احتياجات المجتمع من القوى العاملة المؤهلة للتعامل مع التقنيات الحديثة.

وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

امتحانات الدبلومات الفنية بقنا

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتكليفات اللواء طيار أشرف الداودي محافظ قنا بإنهاء مديرية التربية والتعليم بقنا لكافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الدبلومات الفنية التي تبدأ يوم السبت الموافق ٢٥/ ٥ /٢٠٢٤ وتستمر إلى يوم الخميس الموافق ٦ /٦/ ٢٠٢٤.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية من مديرية الأمن والصحة والكهرباء والوحدات المحلية والتموين والتأمين الصحي لاضطلاع كلا منهم بدوره المعهود لتذليل العقبات أثناء الامتحانات.

توفير متطلبات اللجان

وشدد 'السيد'، على قيام إدارة التعليم الفني بالمديرية وممثليها بالإدارات التعليمية التسعة بتوفير كافة المتطلبات اللازمة باللجان والاستراحات ومراجعة نظافتها وتوافر مصادر التهوية والمياه تمهيداً لاستقبال الطلاب الممتحنين ورؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المنتدبين لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية.

من جانبه أكد الدكتور نجم احمد علي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، أن عدد طلاب التعليم الزراعي ٥٧٧٥ يؤدون امتحاناتهم في ١٦ لجنة امتحان، ويؤدي ١٦٩٧٤ طالبًا بشعب التعليم الصناعي العام والمهني والمزدوج والخمس سنوات امتحاناتهم في ٤٩ لجنة امتحان، بينما يؤدي ٨٣٤٨ من طلاب التعليم التجاري والفندقي ( بالمديرية ودشنا ) امتحاناتهم في ٣١ لجنة امتحان.

WhatsApp
Telegram