اعلان

تحذيرات مهمة من الأرصاد.. طقس شديد الحرارة في قنا والعظمى 43 درجة

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

تشهد محافظة قنا، اليوم الجمعة، طقس شديد الحرارة نهارًا، مع نشاط رياح أحيانًا، مائل للحرارة ليلًا، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 43 درجة للعظمى و29 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين (4:5) درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل ليلًا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

طقس قنا اليوم

نشاط رياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة، نشاط رياح أحيانًا على كافة الأنحاء، مع غيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 36 درجة للعظمى و27 درجة للصغرى.

قنا: 43 درجة للعظمى 29 درجة للصغرى.

الأقصر: 42 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى.

أسوان: 43 درجة للعظمى و28 درجة للصغرى.

طقس قنا اليوم

تحذيرات من هيئة الأرصاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مؤكدة استمرار الموجة شديد الحرارة على أغلب الأنحاء فى الفترة من الأحد 19 مايو حتى الجمعة 24 مايو الجاري.

طقس قنا اليوم

ونصحت هيئة الأرصاد، الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه، استخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً