اعلان

أخطاء بامتحان العلوم للإعدادية بمطروح.. إحالة أعضاء اللجنة الفنية للتحقيق

تعليم مطروح
تعليم مطروح

قال عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، إن اللجنة الفنية لمراجعة امتحان العلوم المترجم للشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2023 /2024 الفصل الدراسى الثانى، انتهت إلى إعادة توزيع درجات الأسئلة التي بها أخطاء علي باقي الأسئلة لصالح الطلاب.

تعليم مطروح تعليم مطروح

مراجعة امتحان العلوم المترجم بمطروح

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن تقرير اللجنة الفنية انتهى إلى أن الأسئلة التي جاءت بها أخطاء تؤثر على إجابة الطالب كانت على النحو التالي:

أخطاء امتحان العلوم بمطروح

السؤال الأول فقرة ( B ) الجزئية رقم ( 3 )، وكذلك الجزئية رقم (4) في نفس السؤال، وبالنسبة للسؤال الثاني الفقرة (C)، حيث جاءت البيانات على المنحنى باللغة العربية، ومن المفترض أن تأتي باللغة الإنجليزية.

وفي السؤال الثالث الفقرة ( A ) الجزئية رقم (3) جاءت بكلمات غير واضحة وتم ترحيل الحروف؛ مما يخل بالمعنى العام للسؤال، وكذلك الجزئية رقم (4 ) جاءت بكلمات غير واضحة وتم ترحيل الحروف مما يخل بالمعنى العام للسؤال كذلك الفقرة ( B ) من نفس السؤال الجزئية رقم 3 وردت بها عبارة خاطئة، وكذلك الرقم الكلي للبطارية غير واضح وقيمة البطارية غير صحيحة وكذلك الفقرة (C) من نفس السؤال جاءت البيانات على المنحنى باللغة العربية ومن المفترض أن تكون باللغة الإنجليزية.

وفي السؤال الرابع الفقرة (A) يوجد به جزء من الجزئية رقم ( 4) فى رأس السؤال الخاص الفقرة (A) وبالنسبة للفقرة C وردت عبارة خاطئة وليس كما وردت بكتاب الوزارة.

تعليم مطروح تعليم مطروح

إلغاء تكليف موجه عام العلوم

وبناء على ما انتهي إليه تقرير اللجنة الفنية التي تم تشكيلها، قرر وكيل تعليم مطروح إحالة اللجنة الفنية المختصة بوضع امتحان العلوم المترجم للشهادة الاعدادية للتحقيق، كما قرر إلغاء تكليف موجه عام العلوم وعودتها لوظيفتها السابقة.

تطوير المناهج للمنظومة التربوية

وشدد وكيل الوزارة أنه لا تهاون في مصلحة الطالب، مؤكدا أن مستقبل أبنائنا الطلاب خط أحمر لا يجوز المساس به تحت أي ظرف وأن قيادات التعليم بمطروح تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب بما يوضح حرص تعليم مطروح علي حصول كل طالب على حقه كاملا.

ووجه شحاتة الشكر للدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام تنمية مادة العلوم وأعضاء اللجنة الفنية التابعة للإدارة المركزية لتطوير المناهج للوقوف بجانب مصلحة الطلاب والاستجابة الفورية لطلب تعليم مطروح بمراجعة امتحان العلوم المترجم للصف الثالث الإعدادي والوقوف على ما جاء به من أخطاء في الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا والنمسا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل