مراسلة أهل مصر بالأقصر تفوز بجائزة الصحافة الإنسانية

تكريم مراسلة أهل مصر بالأقصر
تكريم مراسلة أهل مصر بالأقصر
كتب : أهل مصر

فازت الزميلة آمنة عبد الباري، مراسلة 'أهل مصر'، بالأقصر، بجائزة الصحافة الإنسانية في دورتها الخامسة، التي تحمل اسم المناضل الصحفي الفلسطيني، وائل الدحدوح، حيث تم تكريم الزميلة أمس الثلاثاء، بدرع التميز.

فوز مراسلة أهل مصر بجائزة التميز

مراسلة أهل مصر تفوز بجائزة التميز الإنساني

وأوضح أشرف الهلالي، رئيس مجلس أمناء الجائزة، والمنسق العام لمؤسسة 'بكرة لينا' بالأقصر، أن المؤسسة حرصت على تكريم الصحفين المهتمين بالعمل الصحفي، والذي له مردود انساني فى خدمة المواطن والمجتمع الذي يعيش فيه، بكافة أرجاء المحافظة، لافتا إلى سبب اطلاق اسم الصحفي الفلسطيني على هذه الدورة، لكونه نموزج فريد للصبر والإلتزام بمواصلة نقل الحقيقة.

وأكد الهلالي أنه تم تخصيص لجنة مكونة من شيوخ المهنة القدامي من الإعلاميين الأقصريين، وعرض الأعمال المشاركة فى المسابقة عليهم، وهم كلا من:' محسن جود' و' أحمد السعدي' و'حجاج سلامة' مشيرا إلى أنه تم اختيار عدد من الموضوعات الفائزة بجائزة الصحافة الإنسانية لهذه الدورة، عقب تقيمها خلال الأسابيع الماضية، ثم تكريم المتفوقين خلال احتفالية مكبرة بحضور النائبة أماني الشعولي، ومحمد حسين، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، ولفيف من المسئولين والإعلاميين والأهالي، وسط فرحة عارمة غمرت قلوب الجميع.

وجدير بالذكر أنه تم اختيار آمنة عبد الباري مراسلة موقع وجريدة ' أهل مصر' بالأقصر فى تلك الدورة عن قصتها الإنسانية التي حملت عنوان «بفطر على بلح ومدمس.. «غوايش» مسنة عمرها 96 عامًا بالأقصر تبيع «العيش الشمسي» لإعالة 12 بنت»، والتي ألقت 'أهل مصر' خلال بث مباشر عبر موقع 'فيسبوك' الضوء على قصتها ومعاناتها خلال قيامها ببيع العيش الشمسي بأحد شوارع مدينة الأقصر تحت أشعة الشمس الحارقة في نهار رمضان تفترش الأرض لإعالة بناتها وأحفادها.

المسنة

وكانت تعاني السيدة أيضا من بعض الأمراض، ولم تأكل لحوم هي وأسرتها أكثر من عام، مع عدم مقدرتها على شراء ملابس العيد لبناتها واحفادها، وكانت استجابة هذا الموضوع عاجلة عقب نشره على موقع أهل مصر يومين حيث تم صرف معونة وتجهيز وجبات يومية للسيدة، وعمل بحث لحالتها لعرضها على طبيب ومعالجتها مجانا.

الإستجابة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً