اعلان

الكشف على 1346 حالة بقافلة طبية مجانية بقرية برج مغيزل في كفر الشيخ

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة كفر الشيخ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، قافلة طبية وتوعوية، يوم الأربعاء الموافق 29 /5/ 2024، إلى قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وعدد من القرى المجاورة 'قري حياة كريمة'، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، على استمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة كفر الشيخ بهدف تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا، ودعم المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، مشيدًا بدور الأطقم الطبية المؤهلة والمتميزة، والتي تضم أعضاء هيئة تدريس وأطباء من كلية الطب في تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى.

جانب من القافلة جانب من القافلة

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية برج مغيزل

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي بأهمية الدور التوعوي ودور الجامعة في خدمة القرى والمناطق الاكثر احتياجًا لتوعية الموطنين من خلال عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم هذه القرى وتعمل على تنمية مهاراتهم.

جانب من القافلة جانب من القافلة

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية والترويح على المواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

جانب من القافلة جانب من القافلة

وشارك في القافلة عددًا من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت عيادة الأطفال الطبية التخصصية، عيادة طب الفم والأسنان، عيادة التمريض لقياس السكر والضغط، والسمنة والنحافة والقزامة والتوعيه الأسرية، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفر الشيخ.

جانب من القافلة جانب من القافلة

وأجرت القافلة الطبية الكشف الطبي على 1346 حالة من أبناء قري برج مغيزل والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتم الكشف بعيادة التمريض لقياس السكر، والضغط، والسمنة والنحافة والقزامة، على عدد 268 حالة.

كما تم تنفيذ حملة توعية بخطر المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات والتي شارك فيها عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، مع شباب أسرة الجوالة بالجامعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة البرتغال وجورجيا (0-2) يورو 2024