رش أشجار النخيل بسيوة للوقاية من آفة العنكبوت الأحمر

محافظة مطروح
محافظة مطروح

رش فريق الإرشاد الزراعي ومكافحة الآفات التابع للإدارة الزراعية بسيوة بحملة أشجار النخيل للوقاية من آفات النخيل بأنواعها خاصةً تلك المعرضة للغبار والأتربة، التي تعتبر الأكثر عرضة للإصابة بحشرة العنكبوت الأحمر (الأكاروس)، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف الجهود في متابعة الأعمال الجارية بنطاق مدن ومراكز محافظة مطروح.

حفاظاً على ثمار النخيل

وقال محمد بكر رئيس مدينة سيوة، إنه جرى رش أشجار النخيل للوقاية من آفات النخيل بأنواعها خاصةً تلك المعرضة للغبار والأتربة وسيتم تكثيف أعمال الرش الوقائي لأشجار النخيل حفاظاً على ثمار النخيل، تستمر هذه الحملة لحين الانتهاء من جميع رش جميع الشوارع الرئيسية بالواحة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

رش أشجار النخيل

وأكد رئيس مدينة سيوة أنه تم إطلاق طفيل التريكوجراما ففي إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على الحفاظ على الثروة القومية من النخيل بواحة سيوة وتعظيم سبل التسويق لها لما تمتاز به من شهرة باعتبارها منتجات عضوية خالية من المبيدات.

وأوضح المهندس محمد موسى، مدير الإدارة الزراعة بسيوة، أن الحملة تستهدف تغطية ٥٠٠٠ فدان من النخيل المثمر بالإضافة لبرامج توعية إرشادية لمزارعي النخيل، ومساعدتهم فى عمليات المكافحة، وزيادة الوعي بخطورة آفة سوس النخيل، وطرق المقاومة والقضاء عليها للحفاظ على ثروة النخيل بسيوة.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

حشرة العنكبوت الأحمر الإكاروس

وأكد أحمد باغي، سكرتير المجلس إعطاء الأهمية لقطاع النخيل الواعد وحماية الاستثمارات الزراعية في هذا القطاع من أصناف التمور ذات الميزة الجغرافية المتميزة في الإنتاج على مستوى العالم.

وأكد ضرورة البدء الفوري بتنفيذ محاور خطة المكافحة خلال الفترة الزمنية المحددة ومن جانبهم ثمن رؤساء روابط المزارعين الاهتمام من قبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ومحمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة والإدارة الزراعية في قطاع النخيل ودعم الوزارة والاستجابة الفورية لتبني خطة مكافحة جميع آفات النخيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً