اعلان

«أول رغيف بـ20 قرشًا».. طوابير على مخابز الإسكندرية مع بدء تطبيق زيادة سعر الخبز المدعم (صور)

المواطنين على مخبز العيش اليوم
المواطنين على مخبز العيش اليوم

بدأ منذ قليل تطبيق قرار زيادة سعر الخبز المدعم بسعر 20 قرشًا في مخابز محافظة الإسكندرية حيث سيحصل المواطن على حصته اليومية في منظومة الخبز بواقع 5 أرغفة مقابل جنيه واحد.

زيادة سعر الخبز المدعم

وتساءل مواطنو محافظة الإسكندرية عن قرار زيادة سعر الخبز المدعم الجديد الذي صدر، وأجاب صاحب المخبر أن قرار الزيادة طبق صباح اليوم ولكن يمكن للمواطن الحصول على حصته العادية مقابل دفع أموال بسيطة على البطاقة.

4 أضعاف مقابل حصة الخبز المدعم

وأوضح صاحب المخبز الذي رفض ذكر اسمه خلال تصريحات لـ'أهل مصر'، أن المواطن عليه دفع ثلاث أضعاف مقابل أخذ حصته اليومية، قائلا: «يعني لو كنت بتاخد على البطاقة 60 رغيف عيش مدعم قبل تحريك السعر لـ 20 قرشًا كنت بتدفع 4 جنيهات، بعد التطبيق أصبح المواطن يدفع مقابل ذلك 12 جنيها يبقى بتدفع ثلاث أضعاف السعر الأساسي وتأخذ حصتك العادية اليومية بزيادة جنيهات'.

سعر الخبز المدعم 20 قرشا بالإسكندرية

وكان قد عقد بمجلس الوزراء يوم الأربعاء الموافق 29 مايو اجتماع موسع وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه تمت الموافقة، اليوم الأربعاء، على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.

وأوضح وزير التموين خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن المخابز تعمل بكافة طاقتها وتقوم باستلام الدقيق بنفس الحصة يوميا، لافتا إلى أن هذه الزيادة محسوبة من قبل الحاسب الآلي وبالتالي يتم تحويل الأموال الخاصة بالمخابز يوميًا بالزيادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً