اعلان

«سؤال وضعنا في حيرة».. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية عقب امتحان الفقه: بعض النقاط تحتاج الفهم (فيديو)

طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية
طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية
كتب : مي كرم

تباينت ردود أفعال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، في محافظة الشرقية خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2023- 2024م، حول أداء امتحان مادة الفقه للشعبة العلمية في اليوم الأول.

الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية

وأجرت 'أهل مصر' بثا مباشرًا رصدت خلاله آراء طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عقب حول أداء مادة الفقه، وانقسمت الآراء بين صعوبة وسهولة الامتحان.

قال الطالب محمد مصطفي أن الامتحان جاءت فيه بعض النقاط غير مباشرة تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، مؤكدًا جميع الأسئلة لم تخرج من المنهج الدراسي كما زعم البعض.

وأضاف طالب آخر، أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط والأسئلة في مجملها سهلة باستثناء سؤال في الأحكام وضع البعض في حيرة وكان يحتاج إلي وقت أكبر للتفكير قبل الإجابة عليه.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وبدأت اليوم السبت في محافظة الشرقية، أول أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023_ 2024، لطلاب الشعبة العلمية، وذلك في مادتي الفقه والحديث، منذ الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتي الواحدة والنصف ظهرًا، على مستوي 17 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة.

ويؤدي نحو 23 ألف طالب وطالبة من الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبى امتحانات نهاية العام الدراسي 2024، موزعين على 60 لجنة امتحانية

وكان الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أكد على رؤساء اللجان أهمية التكاتف والتعاون مع الملاحظين وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، لافتًا إلى أن اليقظة والانتباه، والتحلي بالحنكة والتعامل تحت الضغوطات في قيادة اللجان، من العوامل الرئيسية لتذليل العقبات والخروج بأعمالها بر الأمان دون تجاوزات علاوة على أن تلك السمات هي من صفات القائد الناجح.

وشدد رئيس المنطقة على أهمية احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | التشكيل