اعلان

أول أيام تطبيق زيادة سعر الرغيف.. صاحب مخبز بالشرقية: إحنا بنخسر

صاحب مخبز بلدي
صاحب مخبز بلدي
كتب : مي كرم

بدأت المخابز البلدية في محافظة الشرقية، اليوم، تطبيق العمل بالمنظومة الجديدة لصرف رغيف العيش البلدي المدعم على بطاقات التموين، وذلك عقب تحريك سعر بيع رغيف الخبز من 5 قروش إلى 20 قرشًا، زنة الرغيف الواحد 90 جرامًا، بحسب قرارات مجلس الوزراء الصادرة يوم الأربعاء الماضي، حيث يحصل كل مواطن على 5 أرغفة مقابل جنيه واحد.

زيادة سعر الرغيف

وأجرت 'أهل مصر' بثًا مباشرًا مع أحد أصحاب المخابز البلدية لرصد شكواه بعد زيادة سعر رغيف العيش في اليوم الأول من تطبيق المنظومة الجديدة.

ما هي شروط وضوابط فتح مخبز بلدي مدعم؟ - جريدة المال

مخبز أرشيفية

خسائر أصحاب المخابز

وقال صاحب مخبز، إنه يعاني من الخسائر التي يتعرض لها بسبب تكلفة الإنتاج موضحا: أنه منذ عام 2017 وتكلفة إنتاج الخبز ثابته لم تتغير حتي الآن، الأمر الذي يعرضه وأصحاب المخابز إلي خسائر يومية بسبب عدم وجود هامش ربح في ظل الارتفاع المبالغ فيه وغير المسبوق لمستلزمات الإنتاج وغيرها، بخسب قوله.

وأضاف أنه يقوم بتصنيع الحصة المقررة له يوميًا من الدقيق والتي يقدر إنتاجها بنحو 10 آلاف رغيف تقدر تكلفة انتاجه أكثر من 1500 جنيه، مشيرًا إلى أنه يتحمل عبئا ماديا بسبب زيادة تكاليف الإنتاج عليه يوما تلو الآخر دون تحقيق هامش ربح يغطي تلك التكلفة التي تستلزم دفع أجور عمالة وكهرباء ومواد إنتاج.

وناشد صاحب المخبز الحكومة بالنظر إلي أصحاب المخابز البلدية وإيجاد حلولاً جذرية لرفع تلك المعاناة عنهم وتعويضهم عن تلك الخسائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً