اعلان

الكيلو بـ145 جنيها.. بيع عجول وأبقار ضمن مشروعات الأمن الغذائي بقنا

المشروع
المشروع

أعلنت محافظة قنا، عن بدء مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بيع عجول قائم حي (نفس) بسعر 175 للكيلو، وللكيلو المشفي بعد الذبح 340 جنيهًا، وأبقار قائم حي (نفس) بسعر 145 للكيلو، وللكيلو المشفي بعد الذبح 300 جنيه.

بيع عجول وأبقار

وأشارت محافظة قنا، إلى أن مواعيد العمل من السبت الى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا حتى نفاذ الكمية، وذلك بمشروع الغابة الأمن الغذائي بمنطقة المعنا في محافظة قنا.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أجرى جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها، والتي شملت المرور على مشروع إنتاج البيض وعنابر تسمين الدواجن والصوب الزراعية ومحطتي الألبان ١ و٢.

استهل محافظ قنا جولته بالمرور على مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود )، وتتم زراعتها بنظام الري الحديث بإستخدام سماد عضوي نقى.

كما تفقد محافظ قنا سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

وتابع محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم 2، واطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهًا بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة، مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

كما أطلع الداودي علي سير العمل بمشروع إنتاج البيض وتفقد اعمال تطوير المشروع. موضحا ان اعمال التطوير التى تتم في مشروع انتاج البيض هي الأولى منذ 40 عامًا، حيث تم البدء في تطوير محطة رقم 1 برفع كفاءة وتطوير وتحديث عدد 2 عنبر إنتاج بطاقة عدد 100 ألف طائر إنتاج بيض للعنبرين وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجال تربية وانتاج البيض، ذلك بالإضافة إلى انشاء عنبر تربية بياض حديث بنظام البطاريات وفق أحدث مستجدات التربية ليصبح الاجمالي بالمحطتين 160 ألف طائر في محطات الإنتاج، و70 ألف كتكوت تربية وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، بالإضافة إلى تفقد محطة تسمين الدواجن الجارى تجهيزها بطاقة 100 ألف طائر، وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، مشيرًا إلى أن المحافظة في سعى مستمر لتغطية احتياجات المواطنين من منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية جدًا.

وأوصى محافظ قنا بمتابعة خطوات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لذلك وحث العاملين بمنطقة المشروعات إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة ، مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الدولار اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024.. 48.43 جنيه بالبنك الأهلي