اعلان

شروط القبول بمدارس التمريض 2024 في الفيوم

شروط القبول في مدارس التمريض عام 2024
شروط القبول في مدارس التمريض عام 2024

أيام قليلة وتظهر نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الفيوم لعام 2024، ويبحث الكثير من أولياء الأمور عن الشروط للقبول بمدارس التمريض بنين وبنات بالفيوم وفي السطور التالية خدمة من أهل مصر للمتابعين سنعرض

شروط قبول مدارس التمريض .

مدرسة التمريض بالفيوم

انتهت مديرية الصحة بمحافظة الفيوم من وضع الشروط العامة للتنسيق في القبول بمدارس التمريض، واعتمادها من قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة.

عدد مدارس التمريض علي مستوي الجمهورية

واستعدت الوزارة لاستقبال طلبات التقديم بمدارس التمريض، البالغ عددها 374 على مستوي الجمهورية بالمديريات، والجهات التابعة مثل مدارس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومدارس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ومدارس هيئة التأمين الصحي، والمؤسسة العلاجية، تحت الإشراف الفني لقطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة.

أن الإدارة العامة لمدارس التمريض والمعاهد الفنية، لا تحدد الحد الأدنى للمجموع الخاص بالقبول، لأنه يكون بالمجموع الأعلى، وكل مركز إداري علي حدة.

وقال مصدر بمديرية الصحة بالفيوم ، أنه يتم معرفة مجموع القبول بمدارس التمريض، بعد التقدم بملفات التقديم في الإدارات المختلفة للمدارس، فكل مركز يقدر نسبة القبول حسب عدد ملفات الطلاب الذين تقدموا بملفاتهم.

واضاف المصدر ، أنه من المقرر إعلان الشروط العامة للقبول بمدارس التمريض، خلال يومين على الأكثر من قبل الوزارة بعد ظهور النتيجة العامة للشهادة الاعدادية.

شروط التقديم بمدارس التمريض

ومن المقرر أن تكون بعض الشروط العامة للقبول بمدارس التمريض كالتالي:-

- يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية.

-الحصول على الشهادة الإعدادية بمجموع مناسب لمركز التقديم.

- يخضع الطلاب الراغبين في التقديم بمدارس التمريض للكشف الطبي.

- دراسة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

-أن تكون الطالبة غير متزوجة، ويشترط أيضًا عدم زواجها خلال الدراسة.

-اجتياز بعض الاختبارات، وتكون في اللغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً