اعلان

وكيل «تعليم الفيوم»: إنهاء استعدادات امتحانات الثانوية العامة واستقبال 18 ألف طالب

18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم
18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم

عقدت الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التعليم بالفيوم، اجتماعا موسعا مع مدراء الإدارات التعليمية السبع، استعرضت خلاله خطة امتحانات الثانوية العامة، والتنسيق التام بين المديريات والجهات ذات الصلة، لخروج الامتحانات فى أحسن صورة.

امتحانات الثانوية العامة بالفيوم

وقالت الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التعليم بالفيوم، لـ'أهل مصر'، إنه تم الانتهاء كن استعدادات استقبال 18 ألفا و274 من طلاب الثانوية العامة داخل 40 لجنة لأداء امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 يوم 10 يونيو حتى يوم 20 يوليو.

18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم

لجنة للمكفوفين

وأضافت أنه تم تجهيز 40 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، مشيرةً إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى يبلغ 18 ألفا و274 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 13 طالبا للنور للمكفوفين، كما تم تجهيز 18 استراحة لمراقبى وملاحظى الثانوية العامة، منها 10 استراحات للرجال و8 استراحات للسيدات.

18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم

عدد طلاب الشهادة الثانوية بالفيوم

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم وجه الأجهزة المختصة والتنفيذية بضرورة إلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية وعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة.

18 ألفا و274 طالب لأداء امتحانات الشهادة الثانوية بالفيومجدول امتحانات الشهادة الثانوية بالفيوم

تأمين سيارات أوراق الأسئلة بالفيوم

كما وجه المحافظ، مديرى الادارات التعليمية، بموافاة رؤساء المدن، بكشوف كاملة بأعداد الطلاب ومدارسهم، ومقار اللجان التى سيؤدون امتحاناتهم بها، للتنسيق مع مدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، لزيادة أعداد سيارات الأجرة وتكثيفها على الخطوط المؤدية للجان.

واوضحت الدكتورة أماني قرني بأن الدكتور أحمد الأنصاري، أكد على تأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، وتأمين مقار لجان الامتحانات ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان، وتوفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء فترة الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة