اعلان

صحبتي عندها ظروف.. ضبط موظفة تؤدي امتحان الدراسات العليا بدلا من صديقتها بتجارة بني سويف

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف

ضبط بعض مراقبي إحدى لجان الدراسات العليا في أثناء امتحان 'مادة إدارة العمليات'، بكلية التجارة في جامعة بني سويف، موظفة في أثناء محاولتها أداء الامتحان بدلا من صديقتها.

امتحان الدراسات العليا

وقال الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، في تصريحات، إنه أثناء متابعة الملاحظين عن مادة إدارة العمليات بالدراسات العليا والتي أدى فيها الامتحان الطلاب والطالبات اليوم وبعد تسليم أوراق الإجابات طلب الملاحظون مراجعة إثبات شخصية كل طالب، ليتبين ارتباك أحد الممتحنين «فتاة» في اللجنة رقم (4)، حال طلب الاطلاع والتحقق من بطاقتها الشخصية ادعت أن البطاقة غير موجودة معها.

وتابع: عند استفسار الملاحظين في اللجنة من زملاء «الفتاة»، أنكروا معرفتهم بها، ليتم على الفور استدعاء شؤون طلاب الدراسات العليا وبطبع صورة شخصية للطالبة تبين أن الفتاة الموجودة بالامتحان ليست الطالبة التي من المفترض أن تؤدي الامتحان.

تربطها صلة قرابة بها

وتابع قائلا: بسؤال الفتاة بشأن سبب حضورها الامتحان بدلا من صديقتها أفادت بأن صديقتها 'لديها ظرف عائلي يمنعها من الحضور' كما أنه تربطها بها صلة قرابة.

وتحرر محضر إداري بالواقعة وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة وتسليم الفتاة للتحقيق معها من جانب جهات التحقيق.

ضبط خريجة تربية رياضية تؤدي الامتحان بدلاً من ابنة خالتها

وكانت قد سادت حالة من الهرج والمرج، خلال اليومين الماضيين، إثر ضبط خريجة كلية التربية الرياضية لقيامها بالامتحان بدلا من نجلة خالتها في امتحانات الفرقة الرابعة في كلية التجارة جامعة بني سويف.

وعلى الفور أحال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، خريجة كلية تربية رياضية إلى النيابة العامة بعد أدائها امتحان مادة نظم المعلومات بكلية التجارة بدلا من ابنة خالتها في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، وأمر رئيس الجامعة عميد الكلية بتحرير محضر شرطة بالواقعة وتسليم خريجة كلية التربية الرياضية لقسم الشرطة لإثبات الواقعة.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أنه في أثناء مراقبة الامتحان من قبل معيد وملاحظة على طلاب مادة النظم والمعلومات بكلية التجارة وبعد تسليم ورقة الإجابة والأسئلة الخاصة بمادة نظم المعلومات شعبة اللغة الإنجليزية وفي أثناء مراجعة إثبات شخصية كل طالب تبين أن في اللجنة رقم 19 قطاع ج وجود فتاة تؤدي الامتحان وعندما تم سؤالها عن إثبات شخصيتها ارتبكت لعدم وجود إثبات شخصية معها، وبسؤال زملائها لم يتسدلوا عليها وأكدوا عدم معرفتهم بهذه الطالبة.

تسليم الفتاة وإبلاغ النيابة العامة

وأضاف الدكتور منصور حسن، أن المعيد والملاحظة استدعيا شؤون الطلبة للاستفسار عن اسم الطالبة وتبين أن اسمها 'س.أ.م' وأن صورة الطالبة التي تم طباعتها من شؤون الطالبة ليست الفتاة الموجودة داخل اللجنة.

وأشار رئيس الجامعة أن ملاحظي اللجنة عندما سألوا الفتاة أكدت أنها ليست الطالبة وأنها نجلة خالتها وأنها خريجة كلية التربية الرياضية منذ 5 سنوات وأن الطالبة الأصلية متواجدة في القاهرة لإجراء عملية ولادة.

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف أن الملاحظين بعد استدعائهم أمن كلية التجارة تبين أن داخل متعلقات الخريجة التي انتحلت صفة طالبة وادت مادة نظم المعلومات بدلا منها تدعى 'س.هـ.أ.ط' وتقيم في الحي الأول وحاصلة على بكالوريوس تربية رياضية وتم تحرير محضرا إداريا بالواقعة واستدعاء قسم الشرطة وتسليم الفتاة وإبلاغ النيابة العامة.

وتم اقتياد خريجة كلية التربية الرياضية إلى قسم الشرطة بمحافظة بني سويف، وتحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ارتفاع عدد قتلى الموجة الحارة إلى 200 شخص بالعاصمة الهندية