اعلان

بمشاركة 2 مليون زائر.. حكاية المغارة التي اختبأت فيها العائلة المقدسة بجبل الطير بالمنيا

جانب من المغارة
جانب من المغارة

أجرى موقع 'أهل مصر' بثا مباشر من أمام مغارة التي اختبأ بها السيد المسيح والسيدة العذراء مريم ويوسف النجا، بجبل الطير بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا، وذلك خلال احتفالات مولد السيدة العذراء مريم الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 13 من شهر يونيو.

جانب من المغارةجانب من المغارة

العائلة المقدسة

وقد رصدت عدسة 'أهل مصر' حرص الآلاف من المواطنين على التواجد داخل دير السيدة العذراء مريم بجبل الطير خلال موسم الاحتفال الذي بدأ يوم الخميس الماضي الموافق 6 من شهر يونيو حيث حرص كثير منهم على زيارة مغارة العائلة المقدسة داخل الكنيسة الأثرية.

جانب من المغارةجانب من المغارة

حكاية المغارة التي اختبأت فيها العائلة المقدسة

ويحرص أكثر من 2 مليون شخص على زيارة دير السيدة العذراء مريم في موسم الاحتفال به بشكل سنوي، من أجل زيارة معالمهم من ضمنها المغارة التي اختبأت فيها العائلة المقدسة.

جانب من المغارةجانب من المغارة

وقد اختبأت العائلة المقدسة داخل تلك المغارة الصغيرة لمدة 3 أيام خلال رحلتهم في مصر هروبهم من بطش الرومان والملك هيرودس الأول، قبل أن تستكمل العائلة المقدسة رحلتهم إلى الجنوب.

جانب من المغارةجانب من المغارة

الكنيسة الأثرية

يذكر أن جرى إنشاء الكنيسة الأثرية التي بدخلها المغارة بأوامر من الملكة هيلانة أم الملك قسطنطين الأول عام ٣٢٨ ميلاديًا، وهي كنيسة منحوتة داخل الصخرة، وما زالت تحتفظ بطابعها القديم، وأطلق عليها اسم كنيسة السيدة العذراء، حيث تم اكتشاف المغارة في القرن الرابع الميلادي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً