اعلان

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية يفترشون الأرض في أول يوم امتحانات

امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية
امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية

انطلق منذ قليل امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، في يومها الأول حيث يؤدي الطلاب مادتي التربية الدينية والوطنية، فيما أنهت مديرية التربية والتعليم كل الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والمقرر أن تنتهي يوم السبت الموافق 20 من يوليو المقبل.

وانطلقت الامتحانات وأولياء الأمور يفترشون محيط لجان طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية يساندون أبنائهم في أول يوم امتحانات، وسط حالة من القلق والترقب والانتظار.

امتحانات الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

هذا وقد كلّف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كل الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكل الإجراءات اللازمة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

54 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية في الإسكندرية

من جانبه، قال الدكتور عربي أبو زيد إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ (54502) طالب منهم (17455) طالبا للشعبة الأدبية، و(24280) طالبا لشعبة العلوم، و (10565) طالبا لشعبة الرياضيات و(2202) طالب للدولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام (140) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز (34) استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها (25) استراحة للرجال و (9) استراحات للسيدات.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كل الجهود التي تسهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

WhatsApp
Telegram