اعلان

بالقرآن والأدعية.. أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالشرقية ينتظرون أبنائهم أمام اللجان

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة
أولياء أمور طلاب الثانوية العامة
كتب : مي كرم

رصدت عدسة 'أهل مصر' مشهد انتظار أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في أثناء تلاوتهم للقرآن الكريم والأذكار والدعاء لأبنائهم بالتوفيق في حالة من التوتر والقلق والترقب في انتظار لحظة خروجهم من اللجان الامتحانية للاطمئنان على مستوى أدائهم، وذلك في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، في محافظة الشرقية.

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

انطلاق ماراثون الثانوية العامة

واشتكى طلاب الثانوية العامة بمدرسة الدكتور محمد ربيع فلاح الثانوية بنات بديرب نجم من تأخر استلام ورق أسئلة امتحان مادة التربية الدينية، وذلك عقب مرور 12 دقيقة من الوقت المقرر من قبل الوزارة لبدء الامتحان.

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

وظهر طالبات الثانوية العامة بمدرسة الدكتور محمد ربيع فلاح وهن يقفن خلف شبابيك اللجان ويشاورن لأسرهم الذين يصطفون خارج المدرسة في انتظارهن للاطمئنان عليهن ويبلغونهم بتأخر استلامهن أوراق أسئلة امتحان مادة التربية الدينية، الأمر الذي بث القلق في نفوس أولياء الأمور.

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

وانطلق اليوم الإثنين الموافق 10/ 6/ 2024 ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

ويستمر حتى يوم السبت الموافق 20/ 7/ 2024م، في مادة الرياضيات التطبيقية 'الديناميكا'.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة بالشعبتين العلمية والأدبية 51668 طالبا موزعين على عدد 149 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة.

وفي وقت سابق أعلن المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، عن أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كل اللجان الامتحانية وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض والأوبئة بالمدارس حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين في أثناء إجراء الامتحانات، مع الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والانضباط والنظام داخل اللجان وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتاب الدوري لوزير التربية والتعليم رقم 22 الصادر بتاريخ 25 من مايو 2023.

متابعة سير امتحانات الثانوية العامة

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة وعلى تواصل دائم مع المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية على مستوى المراكز لمتابعة أعمال الامتحان واتخاذ اللازم في حال حدوث أية مشكلة والعمل على حلها فورا بجانب تشكيل لجان للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وتوفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة وتم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة مع توفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ بجانب الانتهاء من تجهيزات الاستراحات وتوفير كل سبل الراحة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مناشدًا وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

WhatsApp
Telegram