اعلان

«كان سهل ومباشر».. آراء طلاب الثانوية العامة عن امتحاني التربية الدينية والوطنية بمطروح

تعليم مطروح
تعليم مطروح

شهدت امتحانات الثانوية العامة 2024 بمطروح منذ قليل، حالة من الراحة والفرحة بين الطلبة لسهولة مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، آراء الطالبات بعد الانتهاء من الامتحانات.

تعليم مطروح تعليم مطروح

آراء الطلبة لمادتي التربية الدينية والوطنية

وقال مروان حمدي، طالب الثانوية العامة بمطروح أدبي، إن امتحان مادة التربية الدينية والوطنية كان من 25 سؤالًا 'كان سهل وهو الدين، و3 أسئلة تحتاج تفكيرًا والوقت كاف'.

وأضاف فارس محمد، أن الامتحانات سهلة والوقت كاف: 'يارب الامتحانات تكون سهلة كدة.. ربنا هيكرمنا على قد تعبنا'.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024، الإثنين، 10 من يونيو، بأداء الطلاب الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العالم 745 ألفًا و86 طالبًا، موزعين على 1981 لجنة سيرعلى مستوى الجمهورية، و7 لجان تقدير، بالإضافة إلى 81 طالبًا يؤدون الامتحان داخل السجون، و38 طالبًا بمستشفى سرطان الأطفال، و255 طالبًا من المكفوفين، و3306 طلاب دمج تعليمي، و1646 طالبًا بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

تعليم مطروح تعليم مطروح

غرفة العمليات امتحانات الثانوية العامة

وترأس عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في يومها الأول للمتابعة الفورية والمستمرة لمسار العملية الامتحانية، حيث أدي 2350 طالبا الامتحان في مادة التربية الدينية فترة أولى لمدة ساعة ونصف ومادة التربية الوطنية فترة ثانية لمدة ساعة ونصف في 14 لجنة امتحانية، بحضور أعضاء الغرفة المكونة من إسماعيل جاتو وكيل المديرية ورئيس اللجنة الثلاثية وممثل المستشار العسكري وممثل مديرية أمن مطروح وأعضاء اللجنة الثلاثية وغرفة العمليات.

مواجهة أية محاولات الغش

وأوضح وكيل الوزارة أن هناك تنسيق متواصل بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرفة العمليات الرئيسية بتعليم مطروح واللجنة الثلاثية المشكلة بالمديرية برئاسة جاتو لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كل العقبات، مشددا على تطبيق القرارات الوزارية الخاصة بالامتحانات ومواجهة أية محاولات الغش وتوافر كل الإجراءات الاحترازية.

وأوضح وكيل الوزارة أن السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يتابع لحظة بلحظة مسار العملية الامتحانية للاطمئنان على توافر كل الأجواء التربوية المناسبة لأبنائنا الطلاب، مضيفاً أن كل أجهزة الدولة يتم التنسيق فيما بينها لتحقيق عملية امتحانية يسودها الالتزام والانضباط في سبيل الوصول بها إلى بر الأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل