اعلان

فتح باب التقدم لمدرسة التمريض بمستشفى قفط التعليمي بقنا.. اعرف الشروط والرابط

مستشفى قفط التعليمى بقنا
مستشفى قفط التعليمى بقنا

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية فتح باب التقدم لمدارس التمريض التابعة للهيئة للعام الدراسي 2024/2025 فى الفترة من الإثنين 10 /6 حتى الثلاثاء 2 /7 /2024، ومنها مدرسة التمريض بمستشفى قفط التعليمي بقنا - 'بنات فقط'، على أن يكون التقديم 'أون لاين' فقط عن طريق اللينك المرفق من

هنا

، ولن تقبل أى طلبات باليد نهائيا

مستشفى قفط التعليمى بقنا

شروط القبول بمدرسة التمريض بمستشفى قفط التعليمى

وأوضحت الهيئة، أن شروط وقواعد القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2024/2025 هي:

1. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى ذات عام التقدم ( مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات) مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع (240 )، ولا يعتبر هذا الحد الأدنى للقبول.

2. أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها علي الشهادة المذكورة علي أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري علي حده ( المربع السكنى )، حرصًا علي مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظه أو خارج المربع السكنى.

3. المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

4. عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب / طالبة.

5. تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب إقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الامر.

6. إقرار ألا يكون الطالب / الطالبة متزوج ولا يتم الزواج اثناء فترة الدراسة.

7. ألا تكون بطاقة الرقم القومى للأب /الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين.

اختبار القدرات

8. الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلي ويتم تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق أولًا ثم يشترط إجتياز الإختبارات الآتية:

- اختبار الإملاء فى اللغة العربية واختبار القدرات ويشمل مايلي سواء تحريريا أو شفهيا ( اختبار لغة انجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الألى ) على ألا تقل درجة المقبولين عن 70%من درجة كل مادة.

- اجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات ( الاختبار النفسي بواسطة أخصائي نفسى – قوة الملاحظة – اللباقة في الحديث –سرعة الاستجابة ورد الفعل – مهارات التواصل – المعلومات العامة - الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله – المظهر العام – سلامة النطق –التناسق بين الطول والوزن).

- الكشف الطبي بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة ) والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة علي أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط، وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة.

وأضافت الهيئة، أنه لا يعتبر الطالب / الطالبة مقبول إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة، ولا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل، مشيرة إلى أنه لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية.

وتابعت الهيئة، في حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الاتية: اقرار علي ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لايعتبر مقبولًا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة، ولا يعتبر الطالب مقبولًا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.

وأشارت الهيئة، إلى تعهد الطالب / الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان، وذلك بعدم زواج الطالب / الطالبة خلال فترة الدراسة، وعدم النقل نهائيًا من مدرسة لأخري طوال فترة الدراسة، حيث أن القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز إداري لكل محافظة، ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز، بالإضافة إلى التعهد فى حال اكتشاف التزوير فى أوراق الطالب / الطالبة خلال سنوات الدراسة يتم فصله نهائيًا.

ولفتت الهيئة، إلى أنه سيتم تحصيل مبلغ (150 جنيهًا) نظير فتح ملف أثناء تقديم الأوراق فى المدرسة، علما بأن المبلغ وملف الطلب لا يسترد فى حالة عدم قبول الطالب /الطالبة.

WhatsApp
Telegram