اعلان

مصرع شخص وإصابة آخر في تصادم بطريق الإسكندرية مطروح

حادث مطروح
حادث مطروح

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر في حادث تصادم سيارتين على طريق الإسكندرية مطروح، وجرى على الفور الدفع بسيارات الإسعاف ونقلهما إلى مستشفى الضبعة المركزي.

حادث مطروححادث مطروح

تصادم بطريق الإسكندرية مطروح

واستقبل مستشفى الضبعة المركزي 'السيد جمعة محمد'، 47 سنة، مصاب باشتباه كسر بالجمجمة واشتباه كسر بعظمه الفخذ الأيمن واشتباه نزيف على المخ، وهاني عيد جاب الله 48 سنة جثمان هامدة.

حادث مطروححادث مطروح

إجراء الفحوصات الطبية

وقام الطاقم الطبى فى مستشفى الضبعة المركزى بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمصاب ووضعه تحت الملاحظة الطبية والتحفظ على جثمان المتوفى في ثلاجة حفظ الجثامين بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وحرر المحضر اللازم للعرض على الجهات المختصة.

وفي سياق أخر، كان قد أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، عن تواجد الوحدة المتنقلة لدعم صحة المرأة بمستشفى مطروح العام، بداية من 2 يونيو 2024 ولمدة شهرين من تاريخه، وذلك لتقديم خدمات الكشف المبكرعن أورام الثدي وخدمات الماموجرام والسونار للسيدات بالمحافظة.

دعم صحة المرأة

وأضاف 'سالم' أن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتوفير العلاج بالمجان.

وتشمل المبادرة التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية والكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، بالإضافة إلى عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: الرصيف العائم في غزة فشل في مهمته ومن المحتمل تفكيكه قريبا