اعلان

وكيل صحة بني سويف: إحالة المقصرين للنيابة في واقعة إصابة 25 طفلا بمستشفى الواسطى

محافظ بنى سويف ووكيل وزارة الصحة
محافظ بنى سويف ووكيل وزارة الصحة

أكدت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، اتخاذ إجراءات فورية تجاه إصابة عدد من الأطفال أثناء تلقيهم الرعاية الطبية بقسم الأطفال بمستشفى الواسطى المركزي بحساسية وطفح جلدي الأحد الماضي.

وقالت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببنى سويف: كان الهدف الأساسي هو الاطمئنان على سلامة وصحة الأطفال، ثم يتم الوقوف على أسباب تلك المشكلة.

إصابة 25 طفلا بمستشفى الواسطى ببنى سويف

وتم إبلاغ محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، فور العلم بالمشكلة الصحية منذ الساعات الأولى، بجانب إبلاغ غرفة عمليات وزارة الصحة، هذا وقد كلف المحافظ بسرعة التعامل الفوري مع تداعياتها، والتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة للتعاون في التعامل مع الحالات حتى تماثلهم للشفاء أو استقرار حالاتهم الصحية.

مستشفى الواسطي يستقبل اكثر... - اعلام مستشفى الواسطي التعليمي | Facebook

مستشفى الواسطى

إصابة 30 طفلا بمستشفى الواسطى

وأكدت وكيل الوزارة أنها قامت يوم الإثنين في تمام التاسعة صباحا بزيارة مستشفى الواسطى المركزي لمتابعة سير العمل بالمستشفى وتفقد قسم الأطفال والاطمئنان على الحالات المحجوزة بالقسم، مشيرة إلى خروج 21 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، وفيما يخص الحالات المحولة للمستشفى الجامعي فمن المقرر خروجهم يوم غد الأربعاء.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه تم الانتظار حتى إعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة من خلال اللجنة الفنية المختصة التي كلف المحافظ بتشكيلها للوقوف على أسبابها والاطمئنان على سلامة الأطفال والاجراءات الفورية التي تم اتخاذها حيال المشكلة، حيث تم عرض التقرير اليوم على المحافظ والذي وجه بدراسته من الشئون القانونية بديوان عام المحافظة تمهيدا لإحالة الملف بأكمله للنيابة للتحقيق فيه.

وأفادت وكيل الوزارة أن اللجنة الفنية المختصة تكونت من: مدير إدارة الطب العلاجي ، ومدير إدارة الوقائي ومنسق الحضانات بالمديرية، ومدير إدارة الصيدلة بالمديرية، ومدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير إدارة المعامل، ومدير إدارة الجودة ونائب مدير إدارة التمريض، وإدارة مكافحة العدوى، ومدير إدارة التفيتش الصيدلي، وتفتيش الصيدلة الاكلينيكية، وذلك لبحث الواقعة من كافة النواحي، حتى تم الخروج بتقرير شامل عنها واحالة المقصرين للتحقيق وصولا لتوجيه المحافظ لاحالة ملف الواقعة للنيابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | استراحة