اعلان

"الامتحان محتاج عالم اقتصاد".. تباين آراء طلاب الثانوية العامة بأسيوط

إمتحان مادة الإقتصاد والإحصاء بالثانوية العامة
إمتحان مادة الإقتصاد والإحصاء بالثانوية العامة

تباينت آراء ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط حول امتحان الاقتصاد والاحصاء فى اليوم الثانى للامتحانات منوهين إلى عدم الاهتمام بالمادة نظرا أنها لا تضاف للمجموع الكلى.

صعوبة الاقتصاد

وقال عمرو أحمد: مادة الإقتصاد جاءت فى مستوى الطالب المتميز، أما عن الإحصاء فهى لم تكن بقدر تلك الصعوبة، مشيرًا إلى أن بعض نقاط الاقتصاد كانت تحتاج لعالم فى هذا المجال داعين الله عز وجل بالنجاح له وزملائه.

على عكس الحال كان رأى يوسف الذى أبدى إعجابه بسهولة ومباشرة امتحان الاقتصاد رغم عدم مذاكرته كثيرا وصعوبة الإحصاء الغير متوقعة، موضحا أن هذه المواد لا تضاف للمجموع مما ترتب عليه إهمال الطلاب لها طوال العام وإن كانت مادة نجاح ورسوب.

يحتاج لوقت أطول

أضاف محمود أن امتحان الاقتصاد كان يحتاج لوقت أطول من ذلك أما عن الإحصاء فهى جاءت مباشرة باستثناء نقطتين فهى تعتمد على إستخدام الآلة الحاسبة ، منوها إلى صعوبته وأبدى قلقه تجاه باقى المواد إذا سارت على نفس المنوال.

والجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط 28الف 132 طالب وطالبة، موزعين على عدد اللجان 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين STM، حيث ينقسم عدد إلى ثلاثة اقسام الأول منهم 19الف 56 طالب وطالبة شعبة علمى علوم، 1576طالب وطالبه علمى رياضة، أما عن شعبة الادبى فعدد الطلاب بها 7500 طالب وطالبه، كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظ، و 1257 مقدر درجات، وتوفير 23 إستراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، التأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
3 إقالات محتملة.. كواليس جلسة وزير الرياضة مع مسؤولي الزمالك للتراجع عن الانسحاب من القمة