اعلان

محافظ المنيا: 38 مجزرا حكوميا لاستقبال الأضاحي بالمجان

محافظ المنيا
محافظ المنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جاهزية 38 مجزراً حكومياً بمختلف مراكز وقرى المحافظة لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مشددا على الالتزام بكل الاشتراطات الصحية والبيئية، ومناشداً المواطنين بعدم الذبح في المنازل أو الشوارع للحفاظ على نظافة البيئة وسلامة المواطنين.

تكثيف الحملات التفتيشية

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، بمختلف القطاعات الخدمية والمرافق العامة، بمتابعة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمراجعة أعمال النظافة وصلاحية أدوات الذبح بالمجازر.

عيد الأضحى المبارك بالمنيا

وفي هذا السياق، تفقد محمد عبد الغني رئيس مركز مطاي، المجزر الآلي بالمدينة للتأكيد على جاهزية المكان وانتظام العمل لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدا ضرورة نظافة الأدوات وأعمال الصيانة الدورية للمجازر.

وتابع عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا المرور على المجازر بنطاق المركز للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في ذبح أضاحيهم حيث تم المرور على مجازر (نزلة حسين، بني محمد سلطان، صفط الخمار، زاوية سلطان) والتأكد من توافر الجزارين ومساعديهم بالمكان، وتواجد الطبيب البيطري للكشف على الأضحية قبل عمليات الذبح مع الالتزام بعمليات النظافة والتطهير داخل المجزر والتخلص الآمن من مخلفات الذبح.

توقيع الكشف الطبي على الذبائح

وفي ملوي، قام تاج أبوسداح رئيس المركز، بمتابعة مجزر ملوي العمومي، للوقوف على استعداد المجزر لاستقبال الذبائح، وتواجد العاملين بالمجزر، وأكد رئيس المركز ضرورة توقيع الكشف الطبي على الذبائح للتأكد من خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة وسلامة المواطنين، مع الاهتمام بنظافة المجزر بشكل دائم بعد عمليات الذبح، كما تفقد الادارة البيطرية للوقوف على مدى انتظام سير العمل، من الأطباء البيطريين والعاملين بالوحدة البيطرية.

وقام الدكتور رجب قياتي رئيس مركز ديرمواس بتفقد العمل بالمجزر الخاص بالوحدة المحلية، للتأكد من نظافة المجزر، والتواجد الدائم لمعاون المجزر والإزالة الدائمة للمخلفات مع الالتزام بإجراءات الكشف الطبي على الماشية قبل الذبح، وكذلك توافر المادة الحمراء الخاصة بختم اللحوم.

WhatsApp
Telegram