اعلان

فحص 694 مواطنا في قافلة بجامعة المنوفية ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي (صور)

فحص 694 مواطن
فحص 694 مواطن

نظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنوفية، قافلة طبية متكاملة قامت بالكشف الطبي على 694 من المواطنين والعمال، وعقد ندوات توعوية، بحضور اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ومحمد موسى نائب المحافظ والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  حيث تمت فعاليات القافلة بالمطعم المركزى بالجامعة، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

فحص 694 مواطن فحص 694 مواطن

قافلة جامعة المنوفية

ومن جانبه أشار الدكتور صبحي شرف أن القافلة جاءت بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى موضوع أن القافلة قامت بفحص ٦٩٤ مواطن وضمت القافلة ضمت عيادات 'امراض الباطنة، وطب الآسرة، والأطفال، و الرمد، والأنف والأذن والحنجرة'، بالإضافة إلي مبادرات توعوية عن 'خطورة الكبد الدهني وأعراضه وكيفية الوقاية منه.

فحص 694 مواطن فحص 694 مواطن

العيد القومي لمحافظة المنوفية

وتم خلال القافلة الكشف علي ٨١ حالة في تخصص الباطنة، و( ٩٢) في تخصص الرمد، و(٢٣ ) حالة في تخصص طب الأسرة، ١١٨ حالة في تخصص أنف وأذن و(٤٨) في الكشف عن فيرس B (٣٣٢) في تخصص الصحة العامة والنفسية وذلك بإجمالي (٦٩٤) حالة ، وتم صرف العلاج لهم مجاناً وتحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات العامة،. هذا بالإضافة إلي إقامة ندوة توعوية حول تحسين الصحة النفسية والحد من ظاهرة الانتحار.

فحص 694 مواطن فحص 694 مواطن

شارك في أعمال القافلة عدد كبير من الأطباء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور هيثم ميمون عميد كلية الصيدلة، والدكتور آمال شحاتة عميد كلية التمريض والدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد والدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور فريد وجدي وكيل كلية العلوم الصحية التطبيقية والمشرف العام على القوافل، وحمدي عبدالرحمن مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع، وحسام ابوالنجا مدير إدارة القوافل بالجامعة.

WhatsApp
Telegram