عيد الأضحى بكفر الشيخ.. استعدادات خاصة وعادات متوارثة وهدايا للبنات المتزوجات

استعدادات أهالي كفر الشيخ لاستقبال عيد الأضحى
استعدادات أهالي كفر الشيخ لاستقبال عيد الأضحى

يحرص أبناء محافظة كفر الشيخ كغيرهم من أبناء جمهورية مصر العربية، على التمسك ببعض العادات والتقاليد التي يحرصون على القيام بها استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك من كل عام.

عادات أهالي كفر الشيخ في عيد الأضحى

وينشر 'أهل مصر' في هذا التقرير أبرز عادات وتقاليد أبناء محافظة كفر الشيخ لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

التسوق وشراء مستلزمات العيد المختلفة

ويقبل أبناء المحافظة قبل عيد الأضحى المبارك بأيام وساعات، على التوجه للأسواق لشراء المستلزمات المختلفة، من ملابس العيد، وغيره من المستلزمات الغذائية من الخضراوات، والفواكه، والطيور، واللحوم، والتوابل، والحلوى، والتسالي، وغيره.

استعدادات أهالي كفر الشيخ لاستقبال عيد الأضحى استعدادات أهالي كفر الشيخ لاستقبال عيد الأضحى

زيارة البنات المتزوجات

ويحرص العديد من المواطنين من أبناء محافظة كفر الشيخ خاصة أبناء القرى على زيارة البنات المتزوجات قبل العيد بساعات، لتهنئتهن بقدوم العيد، ومهاداتهن مأكولات مختلفة من اللحوم، والطيور، وغيره من المأكولات التي تم طهيها، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه، والحلوى، ويختلف الأمر باختلاف المقدرة المادية لكل شخص.

تهاني العيد للأهل والأصدقاء

ويحرص أبناء المحافظة على تبادل التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك قبلها بأيام، وذلك عن طريق إرسال التهاني بالعيد على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الاتصال هاتفيًا، أو زيارة منازل الأهل والأصدقاء.

شراء الأضحية

ويستعد الكثير من المواطنين ممن عقدوا النية على ذبح أضحية في العيد هذا العام، بالتوجه لأسواق الماشية، وشراء الأضحية، حيث يجلبها إلى المنزل ويعتني بطعامها وشرابها حتى يحل موعد ذبحها، ومنهم من يضعها بمكان آخر مناسب لتناول الطعام والمياه حتى يحين موعد ذبحها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً