اعلان

المياه قاطعة باستمرار.. الفيوم تصرخ: «أطفالنا هتموت عطشًا»

الفيوم تصرخ: «أطفالنا هتموت عطشًا»
الفيوم تصرخ: «أطفالنا هتموت عطشًا»

استغاث عدد كبير من أهالي قرية «طبهار جردو» والعزب المجاورة التابعة لمركز مدينة إطسا وإبشواي بمحافظة الفيوم، عن تضررهم من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب، وحرمان نحو 5 آلاف مواطن من أبسط حقوقهم في الحياة وهو كوب مياه نظيف، مؤكدين أن صوتهم لم يسمع من الشكوى لكافة المسئولين دون جدوى.

اطفال الفيوم تستغيث هنموت عطشا أطفال الفيوم تستغيث «هنموت عطشًا»

صرخة أطفال الفيوم: «هنموت عطشًا»

وقال محمد علي، أحد أهالي قرية جردو: «أولادنا هيموتوا عطشانين وعربية المياه بتيجي يوم وتغيب يومين، وملزمين بدفع مبلغ 300 جنيه رسوم وياريت المياه تكفي حتى منازل القرية»، مشير إلى أن المعاناة طالت أطفالهم الصغار قائلا: «مش لاقيين قطرة ماء تروي عطشهم، دا غير إصابتنا بأمراض معوية، فأين المسؤولين عن حياة كريمة، لا نريد غير الماء لنروي ظمأنا».

اطفال الفيوم تستغيث هنموت عطشا أطفال الفيوم تستغيث هنموت عطشًا

استخدام مياه الترع للشرب

وأضاف مصطفى مخلوف، من أهالي قرية طبهار، أنهم يضطرون لاستخدام مياه الترع والمصارف، وهي غير صالحة للاستهلاك الآدمي لسد احتياجاتهم من المياه، مما قد يتسبب في تفشي الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي والتهابات الكبد.

اطفال الفيوم تستغيث هنموت عطشا

انقطاع المياه

وتابع «مخلوف»: «المياه مقطوعة منذ أسابيع دون سبب، في قرى قرية جردو وطبهار ومناشي الخطيب ومطول وجميع الخطوط الواصله للعزب التابعة للقرى، والمعاناة مستمرة حتى الآن».

وأكد أهالي القرى، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ولكن دون جدوى، مستغيثين بدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لحل مشكلة مياه الشرب بشكل جذري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً