اعلان

"مياه بني سويف": قطع مياه الشرب بسبب تخفيف أحمال الكهرباء بالمحطات

قطع مياه الشرب
قطع مياه الشرب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أن سبب ضعف وإنقطاع المياه عن بعض المناطق بالقرى والمدن، يرجع لعدم إنتظام تشغيل المحطات، بسبب تخفيف أحمال الكهرباء، وكذلك الإستهلاك المتضاعف.

مياه الشرب ببنى سويف

وأشارت شركة مياه الشرب ببني سويف، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بـ'فيسبوك' إلي أن عدم إستدامة خدمة مياه الشرب ببعض المناطق، نظرًا لوجود تخفيف أحمال من قبل شركة الكهرباء مما أدي إلي عدم إنتظام تشغيل المحطات، و كذلك إرتفاع درجات الحرارة بجانب الإستهلاك المتضاعف لإستخدام المياه مما أدي إلي الضغط علي الشبكة خلال إجازة عيد الأضحي المبارك.

قطع مياه الشرب ببنى سويف

يأتي ذلك في ظل تزايد شكاوى المواطنين ببعض قرى ومراكز محافظة بني سويف، من ضعف وإنقطاع المياه لساعات طويلة، لمدد تزيد أحيانًا عن 15 ساعة يوميًا، طوال 15 يوم متصلة، أبرزها مركز إهناسيا المدينة، الذي يشكو قاطنيه من ضعف المياه بإستمرار وزادت حدة الأزمة خلال الأيام الأخيرة، حيث سكان منطقة الطريق الجديد بمدينة إهناسيا، أن المياه تنقطع طوال اليوم بإستثناء ساعتين أو ثلاث فجرًا.

وكانت المهندسة دينا عمر سليمان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، قد أعلنت، في بيان سابق، عن إستعداد الشركة التام لإستقبال عيد الأضحي المبارك وفصل الصيف وإتخاذ كافة الإجراءات الإستباقية، حيث تم تنفيذ خطة التطهير اللازمة لجميع بالوعات الصرف الصحي والصيانة الدورية وتطهير جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

ونفذ فريق التوعية بالشركة جولات ميدانية ببني سويف للتوعية حول التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي وتم لصق بوسترات توعية لتنبية المواطنين والجزارين بضرورة التعامل والتخلص بشكل آمن من كافة المخلفات الناتجة عن عملية الذبح بالأماكن المخصصة والدفن الآمن لها، وأنه لا يجب إلقاء أى مخلفات للذبح فى الصرف الصحى حتى لا يحدث انسداد فى شبكة الصرف الصحي مما سيعود بالضرر على المواطن بذاته.

كما أعلنت شركة مياه بني سويف، عن تشغيل مراكز شحن عدادات المياه مسبقة الدفع خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من الساعة 9 صباحًا و حتي الساعة 2 مساءاً، وذلك تيسيرًا علي السادة المواطنين والاهتمام بتسهيل وتيسير الخدمات المقدمة، حيث نوهت الشركة العملاء بضرورة التوجه لأقرب مركز شحن عدادات مسبقة الدفع لتحديث بيانات العداد قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وقبل التوجه للتحديث برجاء وضع الكارت في العداد والضغط علي الزر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز