«كانت أمنيتها الوحيدة».. ابنة الحاجة أفندية المتوفية بالسعودية: قيام الليل سر حسن الخاتمة

ابنة الحاجة أفندية
ابنة الحاجة أفندية

قالت نجلة الحاجة أفندية محمد، ابنه قرية شرانيس التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، إن والدتها كانت تحلم بهذه الوفاة منذ سنوات، حيث كانت دائمة الحديث عن الوفاة في المملكة العربية السعودية في أثناء تأدية مناسك الحج.

ابنة الحاجة أفنديةابنة الحاجة أفندية

ابنه الحاجة أفندية فقيدة المنوفية: قيام الليل سبب الوفاة الجميلة

وأضافت نجلة الحاجة أفندية في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن سبب وفاة والدتها في أثناء تأديتها مناسك الحج هو التزامها بتأدية صلاة قيام الليل؛ فضلاً عن قراءة القرآن الكريم والاستمرار على صورة المُلك قبل النوم وعدد من الصور الأخرى في توقيت لازم لها.

وأشارت إلى أنها قد سافرت منذ قرابة الشهر لتأدية العمرة ثم الحج، مضيفة: 'بالفعل أدت جميع المناسك وقبل الصعود لعرفات قامت بالاتصال بشقيقي الأكبر وأكدت له أنها ذاهبة لعرفات ورمي الجمرات وأنها مُتعبة للغاية لكننا أخبرناها بأن تقوم بتوكيل أحد بدلا منها برمي الجمرات لكنها رفضت لتقوم بالاتصال بنا بعد رمي الجمرات وتخبرنا بأنها تشعر بأن روحها تصعد لتتوفى بالفعل بعد المكالمة'.

واستكملت قائلة: 'وصية والدتي هي أن نكون معاً يدًا بيد في هذه الحياة لأنها قامت بتربيتنا بالحلال لن نفترق أبدًا وسنظل مع بعضنا بعضا طوال العمر بإذن الله تعالى'.

الحاجة أفندية الحاجة أفندية

حالة من الحزن على وفاة الحاجة أفندية

وكانت قد سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرية شيرانيس التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، إثر وفاة الحاجة أفندية محمد عبد الشافي في المملكة العربية السعودية في أثناء تأدية فريضة الحج لتكون الحاجة رقم 12 التي توفت حتى الآن في أثناء تأدية فريضة الحج.

ومن جانبه قال طارق نجل الحاجة أفندية، أنه قد أدت والدته قرابة الـ 6 عمرات وكان هذا أول حج لها وقبل ذهابها دعت الله عز وجل أن يقبض روحها داخل الأراضي المقدسة ويتم دفنها هناك ليستجب الله لها.

WhatsApp
Telegram