بعد 16 عامًا من الثأر.. قرية «كوم هتيم» تُكرم 160 طالبًا من حفظة القرآن الكريم بقنا

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شهدت قرية كوم هتيم التابعة لمركز أبو تشت في محافظة قنا، احتفالية كبرى لتكريم 160 طالبًا من حفظة القرآن الكريم من أبناء القرية، لتتحول القرية إلى مكان لحفظة القرآن الكريم بعد أن عاشت في دوامة الخصومات الثأرية على مدار 16 عامًا متواصلًا.

جانب من التكريم

تكريم 160 طالبًا من حفظة القرآن الكريم بقرية كوم هتيم بقنا

وحضر الحفل الذي أقامه مكتب النور لتحفيظ القرآن الكريم نخبة من قيادات الأزهر الشريف والأوقاف وهم: الشيخ أحمد أبو المجد الهوى، والشيخ حسن الأصمعي، والشيخ طلب محمود، والشيخ محمد عبد الرحيم، والعالم الشيخ دياب الرفاعي، والشيخ عبد الناصر عبد الحليم، والشيخ مجاهد أبو الفتوح إسماعيل، والشيخ عامر عبداللاه، والشيخ عرفات المهدي أبو هاشم، والشيخ محمد عسران أبو شمارة.

جانب من التكريم

وأوضح الشيخ محمد عسران أبو شمارة، أحد القائمين على الحفل، أنه تم تكريم 160 طالبًا من حفظة القرآن الكريم من أبناء قرية كوم هتيم في حفل أقامه مكتب النور لتحفيظ القرآن الكريم، موجهًا الشكر لكل من أسهم في نجاح هذا الحفل ولو بكلمة طيبة، والمشايخ وجميع أبناء قرية كوم هتيم، داعيًا الله عز وجل أن يجعل هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم.

تكريم حفظة القرآن

جاءت هذه الاحتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم من أبناء قرية كوم هتيم بمركز أبو تشت في محافظة قنا بعد أن عاشت القرية في دوامة الخصومات الثأرية على مدار 16 عامًا متواصلًا راح ضحيتها 17 قتيلًا، والتي استمرت منذ عام 2004 وحتى 2020 بعد أن نجحت الأجهزة الأمنية بقنا بالتنسيق مع لجنة المصالحات الشعبية من إنهاء الخصومة الثأرية.

هذه القرية عادت الحياة إليها مرة أخرى، لتتحول لواحدة من القرى التي يخرج منها حفظة كتاب الله، بعد رحلة لم تكن سهلة، بل كانت ملحمة إيمان وصبر وتحدٍ، لتعود إلى النور مرة أخرى في رحاب القرآن الكريم، بعد سنوات من السير في طريق الضياع والظلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً