اعلان

ارتفاع الوفيات بين صفوف حجاج القليوبية إلى 14 حالة

وفاة الحاج محمد عبدالعزيز
وفاة الحاج محمد عبدالعزيز

ارتفع عدد حالات الوفاة بين صفوف حجاج محافظة القليوبية إلى 14 حالة حتى الآن، وذلك خلال موسم الحج من مختلف مراكز المحافظة، ورصدت صفحات التواصل الاجتماعي بالمحافظة نبأ وفاة حالة جديدة، أثناء أداء مناسك الحج بالأراضى المقدسة.

وفاة حاجة

وفاة حاجة

وتداول مواقع التواصل الاجتماعي ' فيسبوك' من اسرة المتوفي الحاج ' محمد عبدالعزيز أحمد رجب ' من قرية الشقر بكفر شكر أثناء أداء مناسك الحج بالمملكة العربية السعودية.

صفحات فيسبوك تتحول لسرادق العزاء وسط فرحة الأسر

يقول أحد أهالي قرية إن الفقيد الراحل كان قريبًا من ربه مرتبطًا ببيوت الله، وفور علم أهالي القرية بخبر وفاته تحولت صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء داعين الله له بالرحمة والمغفرة.

وتحولت عددا من القرى والمدن فى محافظة القليوبية لسرادقات عزاء في من وافتهم المنية أثناء أداء مناسك الحج حيث توفي 14 حالة بين الحجاج هذا الموسم من مختلف مراكز المحافظة أثناء أداء المناسك.

وعبر أهالي وأسر المتوفيين عن فرحتهم الممزوجة بالحزن لحسن خاتمتهم خلال شعائر الحج وتم دفنهم في البقيع، فيما تحولت صفحات التواصل الاجتماعي إلى سجلات عزاء معتبرين وفاتهم خلال المناسك بحسن الخاتمة.

وضمت أسماء وصور الحجاج الذين توفوا في السعودية، كلا من:

ففي قرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز ومدينة بنها استقبل أهالي القرية نبأ رحيل الحاجة ' عواطف حسن الشرقاوي' بكلمات مؤثرة حيث إنها كانت سيدة علي خلق، وتحظى باحترام الجميع، وتوفيت أثناء أداء مناسك الحج، وجرى دفنها بالأراضي المقدسة.

أما في قرية طحانوب فقد استقبل أهالي القرية بكلمات مؤثرة جدا نبأ رحيل الحاجة ' نوال عبد الشافي العوضي' من أهالي القرية وكتب الأهالي علي صفحات الفيس بوك علي حد وصفهم « تهنئة بحسن الخاتمة ولا نزكيها علي الله الأم العظيمة والمربية الفاضلة والتي لبت نداء ربها علي جبل الرحمة قبيل مغرب يوم عرفة حيث قالت لإبنها الدكتور أمجد العوضي ساعدني في الوضوء إستعدادا للقاء ربي وبعدها صعدت روحها الطاهرة يوم عرفة».

وأكد الأهالي في منشوراتهم أن فراق الراحلة صعب ولكن عزاءهم هو أنها ستبعث يوم القيامة في ملابس الإحرام ملبية كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال (يبعت كل عبد علي ما مات عليه) رواه مسلم.

وفي قرية الشقر مركز كفر شكر سادت حالة من الحزن لفقدان محمد رجب كبير معلمي الرياضيات من أهالي القرية أثناء أداء فريضة الحج عقب الإنتهاء من الوقوف بعرفة وجاء في منشور لأحد زملائه: 'لا إله إلا الله ولا دايم ولا باقي إلا الله توفي إلى رحمة الله تعالى المرحوم الأستاذ الحاج ' محمد رجب' كبير معلمي الرياضيات بمدرسة الشقر الثانوية بكفر شكر بتعليم القليوبية أثناء أداء فريضة الحج، اللهم اجعل هذه الليلة أسعد لياليه'.

ونعت الإدارة الصحية بكفر شكر حالتي حسن الخاتمة أيضا لإثنين من الحجاج على أرض عرفات، الأول والد إحدى طبيبات الإدارة الصحية بكفر شكر، والذي لقى ربه حاجا في الأراضي المقدسة، حيث نشرت الإدارة برئاسة الدكتور بكري سعيد نعيا للراحل الحاج ' هناهم عبد الله حسن العضل' في الأراضي المقدسة أثناء أداء فريضة الحج داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

أما الحالة الثانية لأحد المنتسبين لها الحاجة ' فاطمة حسنين 'بالمعاش خلال أداء فريضة الحج، وتقدم أيضا الدكتور بكرى سعيد مدير الإدارة الصحية بكفر شكر وجميع العاملين بديوان الإدارة بأحر التعازي والمواساة لأسرة الراحلة.

وفي مدينة كفر شكر أيضا نعت الأهالي الحاج' عبد السميع عبد الحليم يوسف'، الذي وافته المنية بالأراضي المقدسة أثناء أداء مناسك الحج، وبملابس الإحرام، ودفن في الأراضي السعودية، داعين الله أن يتغمده الله بواسع رحمته حيث رحل في أيام مباركة في إشارة إلى حسن الخاتمة.

أما عن قرية الحصة التابعة لمركز ومدينة طوخ، ودع أهالي القرية بكلمات مؤثرة رحيل الحاجة ' فاطمة أبو سريع إبراهيم' ، حيث أنها كانت سيدة علي خلق، وتحظى باحترام الجميع، وتوفت أثناء أداء مناسك الحج، وجرى دفنها بالأراضي السعودية.

كما تلقت أسرة الحاج ' إبراهيم على الدقميري'، بقرية الشقر التابعة لمركز كفر شكر بالقليوبية، نبأ وفاته وهو على مشعر منى أثناء تأديته فريضة الحج بعد الوقوف بـ يوم عرفة، وبملابس الإحرام، حيث نعي عدد كبير من أهالي القرية الراحل، مؤكدين أنه كان نعم الجار والأب، مؤكدين أن ما هون عليهم الرحيل هو وفاته على جبل عرفات وحسن خاتمته، وأنهم لايزكون على الله أحدا.

كما كشف أيمن عبد المحسن الديب، عمدة قرية الرجالات بمركز طوخ، عن رحيل شقيقه المستشار عادل عبد المحسن الديب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عقب نزوله من جبل عرفات والتوجه من المزدلفة إلى منى لرمي جمرات العقبة الكبرى، وأثناء ذلك فاضت روحه، مشيرًا إلى أن شقيقه سافر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام، خاصة أنها المرة الأولى التي يؤدي بها الفريضة، موضحاً أنه تمت مراسم دفن الجثمان في المملكة العربية السعودية.

كما نعت إدارة معهد فتيات بنها النموذجي الأزهري، الحاجة ' مرفت الدسوقى ' الزائرة الصحية بالمعهد والتي وافتها المنية بالأراضي المقدسة بعد أدائها فريضة الحج، ودفنت في الأراضي السعودية بعد أدائها فريضة الحج لهذا العام داعين الله أن يتغمدها الله بواسع رحمته حيث رحلت في أيام مباركة في إشارة إلى حسن الخاتمة.

اما الحاج ' جميل فوزي رجب' ، من أبناء قرية قرية الشقر بكفر شكر الذي ودعه الأهالي بعبارات النعي علي وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

بالإضافة إلى الحاج ' عبد السميع عبد الحليم يوسف'، أحد أبناء مدينة كفر شكر وتوفي أثناء تأدية فريضة الحج وسط حالة من الحزن بين جميع أبناء المدينة حيث كان يتصف بحسن الخلق والسمعة الطيبة بين الجميع.

وفي قرية طنط الجزيرة بطوخ، استقبل أهالي القرية نبأ رحيل الحاجة ' بشرى أبو الخير' وكتب أهالي القرية “سبحان من تفرد بدوام العزة والبقاء وكتب على مخلوقاته الموت والفناء، ولم يشاركه أحدًا في خُلده حتي الملائكة والأنبياء نسأل الله الرحمة وللأهل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون، المعلمة والأخت الفاضلة، ووالدة الزميل الدكتور أمجد ممدوح السعران، فى رحاب الله بالأراضي المقدسة.. اللهم إنا نشهد لها بحسن المعاملة والخلق والضحكة الدائمة والصداقة الطيبة وحسن الخاتمة”.

وبالانتقال لمدينة العبور التي شهدت هي الأخرى رحيل الحاجة ' أسماء على الشريف'، خلال أداء مناسك الحج ووقوفها على جبل عرفات، حيث سافرت إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية، لتأدية مناسك الحج هذا العام بفرحة كبيرة، وأنها كانت على تواصل مع أسرتها حتي وقوفها على عرفات اليوم، ولكنهم علموا بوفاتها، وعزائهم أنها توفيت في يوم عرفة وفي خير بقاع الأرض.

WhatsApp
Telegram